عوّض خروجه الأوروبي بفوز مثير 2-1 في «البريمييرليغ»

ليفربول يقهر «سيتي» على طريقة برشلونة

صورة

عوّض ليفربول خروجه من الدور الثاني لمسابقة يوروبا ليغ بفوز مثير على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1، أمس، في قمة المرحلة الـ27 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وارتقى الريدز الى المركز الخامس، رافعاً رصيده الى 48 نقطة، بفارق الاهداف فقط خلف ارسنال الرابع الذي يستضيف إيفرتون اليوم ايضاً، وبفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الثالث الذي كان تغلب على سندرلاند 2-صفر، ما ألهب الصراع على المشاركة في دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي 60 نقطة من 26 مباراة.
2- مانشستر سيتي 55 من 27.
3- مانشستر يونايتد 50 من 27.
4- أرسنال 48 من 26.
5- ليفربول 48 من 27.

أما سيتي، الخارج من خسارة على أرضه منتصف الاسبوع أيضاً امام برشلونة الاسباني 1-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا، ففشل في تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر الى نقطتين مؤقتاً، والاستفادة من انشغال الاخير بخوض نهائي كأس الرابطة الانجليزية مع توتنهام اليوم أيضاً.

وكان ليفربول خرج من الدور الثاني لبطولة الدوري الاوروبي بخسارته، الخميس الماضي، امام مضيفه بشيكتاش التركي 4-5 بركلات الترجيح، بعد خسارته اياباً صفر-1، وهو كان فاز ذهاباً 1-صفر.

ويواصل ليفربول نتائجه الرائعة في الدوري بالفترة الاخيرة، حيث حقق فوزه السادس في آخر سبع مباريات.

ولم يسقط ليفربول على أرضه أمام الـ«سيتيزينس» منذ الثالث من مايو 2003 حين خسر 1-2، كما انه لم يخسر على ارضه هذا الموسم منذ 8 نوفمبر الماضي (أمام تشلسي 1-2)، ولم يخسر في الدوري منذ 10 مباريات.

وكان ليفربول صاحب المبادرة الاولى على المرمى حين خطف آدم لالانا كرة وسددها، لكن الحارس جو هارت سيطر عليها (8).

ولكن زميله جوردان اندرسون نجح بعد ثلاث دقائق في سجيل هدف رائع حين تلقى كرة من رحيم سترلينغ، واطلقها لولبية صاروخية من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جو هارت.

وكاد الارجنتيني سيرخيو أغويرو يعيد الامور الى نصابها حين تلقى كرة رائعة من الاسباني دافيد سيلفا خلف المدافعين، فسددها مباشرة من داخل المنطقة باتجاه المرمى، لكنها ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (14).

لكن سيتي نجح في هز الشباك في محاولته الثانية اثر لمسة سحرية من أغويرو الذي حضر كرة بينية الى البوسني ادين دزيكو، فأكملها في المرمى من بين قدمي الحارس (25).

وافلت مرمى سيتي من هدف رائع اثر «لوب» من الصربي لازار ماركوفيتش فوق المدافعين الى لالانا المتابع، والذي أكملها بلمسة واحدة، لكن الكرة مرت قرب القائم الايمن (35).

انطلق الشوط الثاني بإيقاع سريع بفرصة ثمينة لمانشستر سيتي اثر كرة من الجهة اليمنى نفذها الارجنتيني بابلو زاباليتا تابعها أغويرو برأسه عالية قليلاً عن المرمى (46)، ثم تهيأت كرة امام سترلينغ على مسافة قريبة، لكنه أكملها على يسار المرمى (51).

كان ليفربول الاكثر سيطرة على مجريات الشوط الثاني والأكثر سعياً لتهديد المرمى، ونجح في تسجيل هدف ثانٍ عبر البرازيلي كوتينيو الذي ارسل كرة رائعة خاطفة، واضعاً الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت في نسخة مكررة عن هدف هندرسون (75).

السيناريو كاد يتكرر حين راوغ اغويرو الجميع داخل المنطقة، وسدد كرة مرت قريبة جداً من القائم الايمن لمرمى مينيوليه (78).

وسنحت فرصة خطرة لرحيم سترلينغ حين انفرد بالمرمى، وسدد كرة مرت قرب القائم الايسر لمرمى هارت قبل النهاية بدقيقتين.

 

تويتر