سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي بالتزكية

رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم. تصوير: أسامة أبوغانم

يتسلم الشيخ، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، منصب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لأربع سنوات مقبلة بعد فوزه بالتزكية اليوم.

وكان بن إبراهيم (50) عاماً المرشح الوحيد لهذا المنصب، قبل اقفال باب الترشيحات في العاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الاتحاد القاري.

وتجرى الانتخابات في 30 من أابريل المقبل في العاصمة البحرينية المنامة، وسيخلف بن إبراهيم نفسه بعدما امضى سنتين في رئاسة الاتحاد بدلا من القطري محمد بن همام، المشطوب مدى الحياة؛ بسبب مزاعم شراء اصوات في حملته الانتخابية في مواجهة السويسري، جوزيف بلاتر، على رئاسة الاتحاد الدولي.

وأعرب بن إبراهيم في بيان عن شكره وتقديره إلى عائلة الكرة الآسيوية على "ثقتها الكبيرة ودعمها المتواصل من أجل تحمل أمانة المسؤولية في قيادة دفة الإتحاد الآسيوي ومواصلة تأدية الادوار والمهام الرامية إلى ترجمة آمال وطموحات الكرة الآسيوية نحو المزيد من التقدم والإزدهار في مختلف المجالات".

وأضاف: "أن ثقة الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية تمثل الدافع الأكبر من أجل مواصلة مسيرة العمل التي بدأناها قبل عامين، والتي وضعنا فيها نصب أعيننا إرساء عوامل الوحدة والتضامن بين أعضاء عائلة الكرة الآسيوية والسعي لوضع الخطط والبرامج القابلة للتنفيذ من اجل النهوض بواقع اللعبة على الساحة القارية، ومنح آسيا المكانة التي تستحقها على صعيد الخارطة الكروية العالمية".

وبفوزه بالتزكية، سيحصل بن إبراهيم، تلقائيا على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا الذي يحتله راهناً الأمير الاردني، علي بن الحسين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي في انتخابات 29 مايو في زيوريخ.

وأضاف بن إبراهيم إن "الإستقرار الذي عاشه الإتحاد الآسيوي في الفترة الماضية ساهم في تهيئة الأرضية الخصبة من أجل وضع برامج التطوير، واستحداث مبادرات جديدة باتت الدول الآسيوية تلمس آثارها على أكثر من صعيد، وفي الوقت الذي نعتز بما تم تحقيقه في الفترة الماضية من خطوات ملموسة على الأرض، إلا أننا نعتقد بأن الكرة الآسيوية تستحق منا المزيد من بذل الجهود والتفكير بمبادرات وبرامج جديدة تعزز مكتسبات اللعبة في القارة، وتساعد الاتحادات الوطنية على الارتقاء بكافة مكونات منظومتها الكروية".

واعتبر بن إبراهيم سابقاً أنه خلال الفترة التكميلية لرئاسة الاتحاد (بين 2013 و2015)، حقق الاتحاد القاري انجازات كثيرة في محاولة تحديث انظمة المسابقات وخصوصا دوري أبطال آسيا، التجانس بين اعضائه، محاولات الاصلاح وخصوصا مكافحة شراء المباريات وتعليبها المنتشرة بكثافة في آسيا.
 

تويتر