وجّه صفعة موجعة لفينغر وهزم المدفعجية بثلاثية في لندن

مدرب موناكو: لا أهمية كبيرة لفوزنا على أرسنال

صورة

وجّه موناكو الفرنسي ضربة موجعة لمواطنه ومدربه السابق، ارسين فينغر، عندما ألحق خسارة مفاجئة بأرسنال الإنجليزي 3-1 في عقر داره، أول من أمس، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما فاجأ باير ليفركوزن الألماني ضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف النسخة الماضية وهزمه بهدف وحيد.

لاعبو موناكو: كنا واثقين بالفوز

اجمع لاعبو فريق موناكو الفرنسي، على أنهم كانوا واثقين للغاية من قدرتهم على هزيمة ارسنال في ارضه، وقال

كوندوجيبا عقب المباراة: «لم نفاجأ بهذا الفوز. فنحن نعرف إمكانياتنا جيدا. كنا نعرف أننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا لكي نحظى بفرصة الفوز.

وأضاف بيرباتوف:»كنا واثقين في قدراتنا، لذا فإنني بصراحة أرى أننا استحقينا الفوز. سجلنا من الفرص التي سنحت لنا وفي النهاية حققنا فوزا رائعا. وأضاف: «لاشك في أن آرسنال فريق جيد ولكن اليوم ربما كانت رغبتنا في

تحقيق الفوز أقوى من رغبتهم، لقد قاتلنا في مختلف أنحاء الملعب وتفوقنا في المواجهات معهم وسجلنا الأهداف».

وتعرضت آمال أرسنال بالتأهل إلى ربع النهائي لنكسة كبيرة، إذ بات بحاجة إلى قلب النتيجة إياباً في 18 مارس المقبل، خارج قواعده، على ملعب «لويس الثاني» في موناكو.

وعلى الرغم من أن الفوز مهم للغاية، إلا أن مدرب موناكو جارديم قال في تصريح لصحيفة «ليكيب» الفرنسية بعد المباراة: «الفوز رائع ولم يكن منتظراً بهذه النتيجة، إلا أنه ليس الأكثر أهمية بالنسبة لنا، ففوزنا على زينيت، وكذلك على ليفركوزن في دور المجموعات، كان أهم بكثير».

وأضاف: «كرة القدم تلعب بجماعية، فرغم أن أرسنال لديه لاعبون رائعون على المستوى الفردي، إلا أننا كنا أقوى جماعياً».

أما مدرب أرسنال، أرسين فينغر، فقال في تصريحات صحافية: «لقد انتحرنا دفاعياً، الفريق لم يكن قادراً على التعامل مع التغيرات الحاصلة في المباراة».

وعلى ملعب «الإمارات»، باغت موناكو مضيفه بهجمة مرتدة من كوندوغبيا وتسديدة صاروخية من نحو 25 متراً ارتدت من بطن المدافع الألماني، بير مرتيساكر، لتهز شباك الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (38). وانطلق كوندوغبيا بمرتدة صاروخية وعكسها لبرباتوف، مهاجم توتنهام الإنجليزي السابق، الذي سددها بخبرة في الزاوية مضاعفاً الأرقام (53). وقلص البديل تشامبرلاين الأرقام في الوقت بدل الضائع عندما هيأ الكرة لنفسه بشكل جميل على حافة المنطقة وأطلقها قوية بحرفية في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى موناكو (90 1)، معيداً الأمل لفريقه في الثواني الأخيرة، بيد أن موناكو تابع هوايته المعهودة ودك مرمى أرسنال بهدف ثالث حمل توقيع البديل يانيك فيريرا كاراسكو بتسديدة أرضية ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك (90 4).

تويتر