تغريم مورينيو 25 ألف جنيه استرليني بسبب"لسانه"

 وقع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم امس، عقوبة مالية قدرها 25 ألف جنيه استرليني (800، 37 دولار) على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي بسبب هجومه على التحكيم.

وادعى مورينيو في مقابلة أجريت معه عقب تعادل فريقه 1/1 مع ساوثهامبتون بالدوري الانجليزي يوم 28 ديسمبر الماضي بأن هناك "حملة واضحة" ضد ناديه.

وطالب مورينيو باحتساب ركلة جزاء لمصلحة فريقه بعدما تعرض لاعبه سيسك فابريجاس للإعاقة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم أنتوني تايلور، الذي أدار المباراة، أشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الأسباني بدعوى ادعائه السقوط.

ولم تكن هذه هي الحالة الوحيدة التي يتعرض فيها أحد لاعبي تشيلسي لمثل هذه الواقعة بعدما تعرض لاعبو الفريق لحالات مماثلة في مباريات سابقة.

وصرح مورينيو عقب المباراة "هناك حملة واضحة. إن رد فعل الجماهير والنقاد والمعلقين ومدربي الأندية الأخرى تجاه تشيلسي يختلف مع رد فعلهم تجاه الفرق الأخرى".

أضاف "إن هناك حملة ضد تشيلسي، إنني لا أعلم لماذا يتم توجيه هذه الحملة ضد فريقي وأنا لا أهتم بذلك. الجميع يعلم أننا كنا نستحق الحصول على ركلة جزاء".

ووصف اتحاد الكرة الانجليزي في بيان له تصريحات مورينيو بـ"غير اللائقة وتمثل إساءة لسمعة اللعبة"، وحذر البيان المدرب البرتغالي من تكرار مثل هذه التصرفات مستقبلا.
 

تويتر