مدرب كوريا الجنوبية: لن نواجه أستراليا «الدور الأول» في النهائي

مدرب كوريا الجنوبية شتيليكه يتوقع مباراة صعبة امام استراليا في النهائي. أ.ف.ب

توقع مدرب منتخب كوريا الجنوبية أولي شتيليكه مواجهة منتخب أستراليا مختلفة تماماً في نهائي كأس آسيا 2015 عن اللقاء الذي جمع الطرفين في الدور الأول. ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في بلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى منذ 1988 والسادسة في تاريخه بفوزه على العراق 2-صفر في الدور نصف النهائي، الذي انتهى عنده مشواره في النسختين الأخيرتين، وثلاث مرات في مشاركاته الأربع الأخيرة قبل الوصول إلى أستراليا.

المواجهة الثالثة

ستكون مواجهة السبت الثالثة بين الطرفين في النهائيات القارية، بعد أن جمعهما الدور الأول من نسخة 2011 في قطر حين تعادلا 1-1، وتصّدرت حينها أستراليا بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، التي انتهى مشوارها في نصف النهائي بعدما خرجت على يد اليابان بركلات الترجيح، فيما وصل «سوكيروس» إلى النهائي وخسر أيضاً أمام «الساموراي الأزرق» بهدف سجله تاداناري لي في الشوط الإضافي الثاني.

ويأمل «محاربو تايغوك» في فك صيامه الطويل عن اللقب الذي توّجوا به آخر مرة قبل 55 عاماً، وتحديداً منذ 1960 حين أحرزوه للمرة الثانية على التوالي في أول نسختين من البطولة القارية.

وتوقع شتيليكه بطبيعة الحال بأن تكون المباراة النهائية مختلفة تماماً عن لقاء الدور الأول الذي شهد غياب عدد من لاعبي «سوكيروس» عن التشكيلة الأساسية، إن كان للإصابة مثل القائد ميلي يديناك، وبقرار من المدرب إنجي بوستيكوغلو، مثل تيم كاهيل وروبي كروز وماثيو ليكي.

«يديناك كان مصاباً، وليكي على مقاعد الاحتياط، وكايهل على مقاعد الاحتياط، وكروز على مقاعد الاحتياط، وبالتالي نحن لن نواجه المنتخب الأسترالي ذاته»، هذا ما قاله شتيليكه، مضيفاً: «نحن علينا أن نعمل لكي نكون المنتخب الكوري ذاته»، الذي تمكن من إسقاط أصحاب الضيافة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتابع في تصريح نشره موقع الاتحاد القاري: «هذا هو هدفنا.. أما بالنسبة للبقية، علينا التعامل مع كل ما يواجهنا وأن نقدم كل ما لدينا.. نحن نتمتع بالواقعية الكافية لكي نفهم بأننا لم نواجه المنتخب الأسترالي بأفضل إمكاناته خلال المباراة الأولى».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر