حارس مرمى برشلونة يتألق ويقود قطر للمربع الذهبي

لاعبو المنتخب القطري يحتفلون بالتأهل. ا ف ب

قدمت قطر عرضا قويا آخر لتفوز 26-24 على ألمانيا، البطلة السابقة، اليوم، في دور الثمانية وتصبح ثالث بلد عربي يتأهل لقبل نهائي بطولة العالم لكرة اليد.

وأمام الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر، استفاد الفريق صاحب الأرض من ادائه الرائع في الشوط الأول بالإضافة لتصدي الحارس البوسني الأصل دانييل شاريتش لمحاولتين من المانيا في الثواني الأخيرة ليكسر احتكار الفرق الاوروبية للمربع الذهبي والذي لم يصعد إليه من قبل سوى مصر وتونس من خارج اوروبا.

وستلتقي قطر في الدور قبل النهائي بعد غد الجمعة مع بولندا التي فازت 24-22 على كرواتيا في وقت سابق، اليوم، لتصبح أول المتأهلين للمربع الذهبي.

ولم يسجل الفريق القطري هدفه الأول سوى في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعب الدائرة العملاق الاسباني الأصل بورخا فيدال، وسار الفريقان بشكل متكافيء حتى 3-3 بعد ما يزيد بقليل على ثماني دقائق.

لكن بمجرد أن أحرز إيلدار ميمشيفيتش البوسني المولد هدفا ليجعل النتيجة 4-3 لصالح قطر لم ينظر أصحاب الأرض خلفهم.

ووصل الفارق إلى سبعة أهداف عند 16-9 لكن الفريق الالماني نجح في تقليص الفارق لاربعة أهداف لينتهي الشوط الأول 18-14.

وظهر تأثير الحارس شاريتش لاعب برشلونة في الشوط الثاني عندما حرم الالمان من التسجيل عدة مرات في محاولات كان من الممكن أن تسفر عن تقليص الفارق لهدف وحيد خلال الدقائق العشر الأخيرة.

وكان تدخل شاريتش حاسما في ضمان الانتصار القطري عندما منع باتريك جروتسكي من التسجيل مرتين لالمانيا في اخر دقيقتين أحدهما محاولة من هجمة مرتدة سريعة.

وأنهى رفائيل كابوتي لاعب قطر الكوبي الأصل المباراة محرزا ثمانية أهداف مقابل ستة أهداف لزاركو ماركوفيتش المولود في الجبل الأسود.

وسجل اوفي جينشايمر أبرز لاعبي المانيا خمسة أهداف، وأضاف جروتسكي اربعة أهداف أخرى، لكن الفريق الالماني فشل في النهاية في سعيه لاستعادة لقب بطولة العالم الذي ناله للمرة الثالثة والأخيرة في 2007 على أرضه.

تويتر