أستراليا تنهي "الحلم الأبيض" في التتويج بلقب آسيا

أنهت استراليا حلم الجيل الذهبي لمنتخب الإمارات من الوصول إلى المباراة النهائية لكأس أمم أسيا 2015 عقب تغلبها على منتخب الإمارات بهدفين دون مقابل في أول 15 دقيقة من عمر المباراة ليصعد منتخب استراليا لمواجهة كوريا الجنوبية في المباراة النهائية، ويخوض منتخب الإمارات مباراة تحديد المركز  الثالث أمام المنتخب العراقي.

بدأت المباراة سريعة من جانب صاحب الأرض المنتخب الأسترالي ونجح في احراز هدف مبكر عن طريق ساينسبري من ركلة ركنية في الدقيقة 3 ارتقى لها المدافع وسط حراسة دفاع الإمارات ليحرز هدف التقدم لمنتخب استراليا.

وتشهد الدقيقة 10 أول هجمة خطرة إماراتية تصل إلى أحمد خليل، داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس الاسترالي، وينجح المنتخب الأسترالي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 14 من كرة عرضية أخرى يفشل المنتخب الإماراتي في إبعادها لتسقط أمام دافيدسون الذي يسددها بيساره في مرمى ماجد ناصر مضيفا الهدف الثاني لأستراليا.

ورفض منتخب استراليا العودة إلى الدفاع وواصل هجومه مع أفضلية لمنتخب الإمارات الذي بدأ في الوصول لمرمى المنتخب الاسترالي ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، إذ وصل أحمد خليل بأكثر من كرة عن طريق التسديدات الضعيفة في يد الحارس، ويحاول عمر عبد الرحمن المرور من الدفاع الاسترالي القوي ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم استراليا بهدفين دون مقابل.

بداية الشوط الثاني كانت أفضل لمنتخب الإمارات واقترب من المرمى الاسترالي عن طريق تسديد صاروخية لأحمد خليل تمر بجوار القائم في الدقيقة 50، وطالب وليد عباس بضربة جزاء في الدقيقة 60 ولكن حكم اللقاء يشير باستمرار اللعب، ثم يحاول اسماعيل الحمادي المراوغة والتسديد ولكنه تمر بعيده عن المرمى.

وتمر الدقائق مع افضلية لمنتخب الإمارات الذي كان الأخطر في الشوط الثاني ولكن دون فاعلية حقيقة وفي المقابل اعتمد المنتخب الأسترالي على الهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بتقدم استراليا بهدفين دون مقابل وصعود استراليا إلى المباراة النهائية.
 

تويتر