مهاجم العين سجل هدف الفوز على الخضر بطريقة مميزة في «أمم إفريقيا»

السنغال على مشارف التأهل.. وجيان يعيد الأمل إلى غانا

صورة

حصل المنتخب السنغالي على نقطة ثمينة وضعته على مشارف ربع النهائي بتعادله مع نظيره الجنوب إفريقي 1-1، أول من أمس، في مونغومو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من نهائيات كأس الامم الافريقية الـ30 لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى الثامن من فبراير المقبل. وسجل كارا مبودجي (60) هدف السنغال، واوبا مانييسا (46) هدف جنوب إفريقيا. وتغلبت غانا على الجزائر 1-صفر، بهدف ساحر من مهاجم فريق العين الإماراتي، أسامواه جيان. وسجل أسامواه جيان الهدف في الوقت بدل الضائع (90+3). وكانت الجزائر فازت على جنوب إفريقيا 3-1، والسنغال على غانا 2-1 في الجولة الأولى.

غينيا تطلب العبور من الغابون

تلتقي غينيا الاستوائية المضيفة مع الغابون والكونغو مع بوركينا فاسو الوصيفة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى اليوم. ومن المنتظر أن تشهد المباراتان اللتان تقامان في توقيت واحد لضمان تكافؤ الفرص، ندية كبيرة، خصوصاً أن المنتخبات الأربعة مازالت تملك حظوظاً في بلوغ الدور ربع النهائي وإن بنسب متفاوتة. وتسعى غينيا الاستوائية صاحبة الضيافة الى المضي قدماً في البطولة، لكنها تدرك أن التعادل لن يضعها في ربع النهائي وأن الفوز وحده كفيل بذلك.

وعلى ملعب مونغومو، فرط المنتخب الجزائري في نقطة ثمينة بهدف قاتل في وقت قاتل ولم يستطع تقديم هدية لمدربه الفرنسي كريستيان غوركوف الذي فضل البقاء الى جانب رجاله على الذهاب الى فرنسا لحضور جنازة والدته.

وأجرى غوركوف تغييرين اثنين على تشكيلته الأساسية التي فازت على جنوب إفريقيا 3-1 رغم الأداء السيئ، فدفع بالبديلين سفير تايدر واسحاق بلفوضيل بدلاً من إسلام سليماني ورساض محرز، وعاد القائد مجيد بوقرة مكان رفيق حليش. وفي المقابل، انضم أسامواه جيان لاعب العين الإماراتي الذي غاب عن المباراة الأولى التي خسرتها غانا أمام السنغال 1-2، الى ثلاثي الهجوم المؤلف من الشقيقين جوردان واندريه اييو وكريستيان اتسو.

وكانت البداية متكافئة مع نسبة أكبر في الهجمات للجزائر التي ظهر لاعبوها بصورة مغايرة كلياً عما كانت عليه حالهم قبل الدقائق الـ20 الأخيرة أمام جنوب إفريقيا، وتسيدوا الميدان وتحكموا بمعظم الكرات، فيما لم يظهر جيان ورفاقه إلا نادراً في الشوط الأول.

وبدأت غانا الشوط الثاني بقوة وهاجمت منذ الدقيقة الأولى وانتهت أول محاولة بين يدي مبولحي (47) قبل أن يهدر أسامواه جيان أخطر فرص اللقاء بعد أن عكس هاريسون أفول السريع كرة من الجهة اليمنى تابعها الأول برأسه فتهادت بجانب القائم الأيمن (52). وضغطت غانا في الدقائق الأخيرة سعياً لإحراز هدف الفوز الذي يخلط الأوراق ويعوض هزيمتها السابقة، ونجح أسامواه جيان في تحقيق مراده بعد أن ارتد بهجمة سريعة وسبق جمبع المدافعين وآخرهم كارل مجاني الذي كان رائعاً اليوم في قطع الهواء وجميع الكرات، وأرسلها بحرفنة كبيرة على يمين مبولحي في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+3).

 

 

تويتر