سجل هدفاً «قاتلاً» في ماينتس

روبين يهدي البافاري الفوز الـ 14 في الـ «بوندسليغا»

صورة

ودّع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر عام 2014 بفوز قاتل على مضيفه ماينتس 2-1 أول من أمس، في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري الألماني لكرة القدم، وهو الفوز الـ14 للبايرن في الدوري الألماني. وبدا النادي البافاري في طريقه للاكتفاء بالتعادل الرابع له هذا الموسم، بعدما وصلت المباراة الى دقيقتها الأخيرة والنتيجة 1-1 لكن الهولندي اريين روبين قال كلمته في الوقت القاتل، وأهدى فريقه فوزه الثامن على التوالي.

غوارديولا في قمة السعادة

أعرب المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، عن سعادته لما يقدمه فريقه بايرن ميونيخ الألماني هذا الموسم، وذلك بعدما اختتم النادي البافاري النصف الأول بالفوز على مضيفه ماينتس. وأضاف غوارديولا «عندما نحلل كامل النصف الأول من الموسم، فأنا سعيد جداً جداً». ويسافر غوارديولا مع فريقه بعد الأعياد الى قطر لخوض معسكر تحضيري، مضيفاً «بغض النظر عن وجهتنا، فنحن نلعب دائماً بشغف. يجب ان نحافظ على هدوئنا والاستعداد للنصف الثاني من الموسم، لكنها (الفوز على ماينتس) طريقة جيدة لكي نتمنى للجميع عاماً سعيداً».

وأظهر بايرن الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري، انه عازم على المنافسة بجدية على ثلاثية الدوري والكأس المحلية التي بلغ دورها الثالث ومسابقة دوري ابطال أوروبا التي تأهل الى دورها الثاني، حيث اوقعته القرعة بمواجهة شاختار دانييتسك الأوكراني.

وعزز البافاري صدارته للدوري وابتعد موقتاً بفارق 14 نقطة عن اقرب ملاحقيه فولفسبورغ، الذي سيكون اول اختبار له في 2015 وتحديداً في 30 يناير المقبل، فيما يتقدم بفارق 18 نقطة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.

ولم يذق رجال غوارديولا طعم الهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات، وكانت هامشية في دوري ابطال أوروبا على يد مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي (2-3) في مباراة اكملها بـ10 لاعبين.

ولم تكن بداية النادي البافاري مثالية اذ وجد نفسه متخلفاً في الدقيقة 21 حيث اهتزت شباكه للمرة الرابعة فقط هذا الموسم بخطأ من حارسه العملاق مانويل نوير.

لكن رد الضيوف كان سريعاً من ركلة حرة رائعة للاعب وسطه العائد من الإصابة باستيان شفاينشتايغر (24) الذي سجل هدفه الأول هذا الموسم من اصل ثماني مشاركات في جميع المسابقات، منذ تعافيه من الإصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال البرازيل 2014 في يوليو الماضي، علماً بأن مباراته الأولى لهذا الموسم كانت ضد هوفنهايم (4-صفر) حين دخل في الدقيقة 78 في المرحلة الـ12.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء عندما توغل الاسباني خوان برنات في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية فشل توماس مولر في متابعتها بالشباك، لكنها سقطت امام روبين الذي تابعها دون عناء، ليهدي فريقه نقطته الـ45.

تويتر