الجماهير تحمّل المدرب لوبيز واللاعبين واتحاد الكرة المسؤولية

تعددت أسباب خسارة الأخضر والغضب واحد

صورة

تباينت ردود الأفعال في الأوساط الرياضية السعودية، حول أسباب خسارة الأخضر للقب خليجي 22 أمام قطر بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية للبطولة.

وتعددت تفسيرات السعوديين لتلك الخسارة ما بين مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام بشكليها المقروء والمرئي.

وغطت «النادوية» على وجهات نظر السعوديين لإخفاق الأخضر في نهائي كأس الخليج، فقد نقل موقع منتدى كورة سعودية عن بعض الجماهير قولها: «ليلة سقوط ناصر وسالم ونواف.. برعاية لوبيز الخواف».

ومضوا في مناقشاتهم: «سالم يركض من دون تفكير، ونواف كذلك وناصر مستسلم للرقابة والصراخ، مع احترامي للهلالية نحن نتحدث عن منتخب وطن تتلاشى عنده الانتماءات، ويجب أن نقول الحق بغض النظر عن التعصب للأندية».

فيما اقترح آخرون أن يتم استبعاد اللاعبين المنتمين الى الأندية الكبرى، من تشكيلة المنتخب الوطني لمنع التصدع الذي عاناه المنتخب بسبب جماهيره.

وأشفق عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي على طفلين كفيفين وجدا في مدرجات الملك فهد الدولي، إذ علق خضراوي في حسابه على «تويتر»، «خيبة الله على لوبيز ما ذنب هؤلاء المساكين في تلك الخسارة».

بينما هاجم رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد، الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي، عقب خسارة لقب «خليجي 22».

وقال في تصريحات صحافية: «بقاء كارو سيكون كارثة على الأخضر، الأندية والجماهير دعمت الأخضر منذ بداية البطولة ولم تهاجم المدرب وقتها».

ولفت: «المنتخب لم يستطع الفوز في النهائي لأن اخطاء لوبيز واللاعبين كانت مكررة، بقاء الوضع على ما هو عليه سيكون كارثة».

وعنونت صحيفة «الاقتصادية»، بقولها: «الضيافة علينا والكأس لهم»، وأشارت الى أن السعودية أبدعت في الضيافة لمنتخبات خليجي 22، لكنها خسرت الكأس أمام قطر، وسط حضور جماهيري كبير.

وكتبت صحيفة الرياض تحت عنوان: «بجدارة العنابي يعانق ذهب الخليج ثالث مرة»، إذ اشارت الصحيفة الى أن الكرة السعودية تعرضت الى خيبة أمل جديدة بعد الإخفاق الذي تعرض له الهلال في وقت سابق من هذا الشهر بخسارته لقب بطولة دوري أبطال آسيا.

ونقلت صحيفة سبورت الرياضية تقريراً عن ردة فعل الجماهير، التي طالبت بإقالة المدرب الإسباني وتعين الأوروغواني كارينيو، الذي اعتبرته مدرب المرحلة المقبلة لقيادة الأخضر إلى مراكز متقدمة في البطولات الدولية على حد قول الصحيفة.

وأضافت الصحيفة: «رغم أن الصدمة قد خيمت على وجوه جميع الحاضرين في استاد الملك فهد، الا أنهم لم يكونوا مندهشين من الخسارة لعدم ثقتهم بقدرات لوبيز الفنية».

وهاجم الإعلامي، وليد الفراج عبر برنامج «اكشن يا دوري» رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بقوله: «حسبي الله على احمد عيد اللي جاب العيد في المنتخب».

مضيفاً: «المنتخب واضح عليه التدخل، وإذا لم تستطع إدارة الاتحاد قدّم استقالتك»، مشيراً الى أن الجمهور السعودي فقد الأمل في منتخب أحمد عيد ولجانه.

تويتر