ردّ دين خسارته نهائي النسخة 15

العنابي ينتزع لقب «خليجي 22» من أرض الأخضر

صورة

ظفر العنابي القطري بلقب خليجي 22 لكرة القدم، وتخطى جميع التوقعات أمس، في النهائي، إثر فوزه على الأخضر السعودي 2 / 1، بعد مواجهة مثيرة حبست الأنفاس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، فثأر لخسارته 1 / 3 في نهائي النسخة الـ15 على الملعب ذاته قبل 12 عاماً، فحقق اللقب الثالث بتاريخه في بطولات الخليج بعد لقبيه في خليجي 11 و17.

نجم النهائي

أحمد السيد

تألق لاعب العنابي أحمد السيد، وكان نجم أمسية النهائي، بفضل مردوده الممتاز في منطقة المناورة، فقد بدا أنه الورقة الرابحة للمدرب الجزائري جمال بالماضي، وكان من أهم أسباب الفوز.

التبديلات

السعودية: دخول الشهري وهزازي والمولد وخروج وليد باخشوين والشمراني والزوري.

قطر: دخول إسماعيل محمد وماجد حسن وخروج مشعل عبدالله وحسن الهيدوس.

البطاقات

الصفراء: السعودية: هوساوي ووليد باخشوين.

قطر: حاتم وأحمد السيد وعبدالكريم حسن وقاسم برهان وبوعلام.

الحمراء : لا يوجد.

وبات مدربه الجزائري جمال بالماضي أمام إنجاز تاريخي في بطولات الخليج بعد توليه قيادة المنتخب، خلال شهر مارس الماضي. وأحرز المهدي علي «18» وخوخي بوعلام «58» هدفي قطر وسعود كريري «16» هدف الأخضر.

وعلى عكس التوقعات استهل العنابي المواجهة بمحاولات هجومية على المرمى السعودي، دون حاجة إلى فترة جس النبض في المشهد الختامي للبطولة، وفي وجود الجمهور السعودي الكبير في مدرجات الملعب، فهدد اللاعب كريم بوضيف مرمى الأخضر بعد مرور ثلاث دقائق فقط، بعد أن تسلم الكرة العرضية من حسن الهيدوس على صدره داخل الصندوق ووضعها في الزاوية البعيدة على عبدالله، لكن الكرة حادت بقليل عن المرمى، فأخرجت المدرب لوبيز عن الهدوء الذي يميزه في الملعب.

وكرر الظهير الأيسر عبدالكريم حسن المحاولة بتوغل ناجح في الجهة اليسرى أمام سعيد المولد، فمرر الكرة أمام المرمى إلى مشعل عبدالله، بيد أنها وصلت إلى عبدالله في الوقت المناسب «5». واستشعر لاعبو الأخضر خطورة الموقف، فحاول اللاعب نواف العابد تخفيف الضغط على مرمى عبدالله، فانطلق بالكرة الطويلة من سالم الدوسري إلى مرمى العنابي، لكن المدافع المهدي علي تصدى للمحاولة ببسالة كبيرة إلى ركنية، كادت تسفر عن هدف بواسطة المهاجم ناصر الشمراني، قبل أن تصل الكرة إلى قاسم برهان «9».

وتابع السعوديون المحاولات من جديد على المرمى القطري، فحصل المدافع عبدالله الزوري، على ركنية بعد محاولة منسقة بين العابد والدوسري، فتصدى للركنية بنفسه ووضعها بالمقاس على رأس القائد سعود كريري، فركنها الأخير في الزاوية الصعبة على برهان، مانحاً الأخضر الأفضلية وسط فرحة كبيرة في المدرجات السعودية «16»، فبدا أن الهدف أشعل أجواء المباراة، فرد المدافع القطري المهدي علي الورقة الرابحة للمدرب بالماضي، بعد اصابة القائد بلال محمد أمام البحرين في مرحلة المجموعات، بالطريقة ذاتها بعد تطاوله الناجح لركنية الهيدوس في غياب التغطية الدفاعية «18».

وسيطر الحذر على لاعبي المنتخبين في الشوط الحاسم، فكان خيار اللجوء إلى التمريرات القصيرة والتحرك على الأطراف، فظهر اللاعب خوخي بوعلام الغائب الحاضر عن أجواء العنابي في خليجي 22، الذي لم يكمل المواجهة الماضية مع عُمان بداعي الاصابة، بلمسة رائعة ساعدته على منح العنابي الأفضلية بالهدف الثاني، بعد أن تابع عرضية الهيدوس لتمر قوية من يدي وليد عبدالله «58».

وعلى عكس التوقعات لم ترتقِ ردة الفعل المطلوبة من السعوديين إلى مستوى التوقعات، فبدت الأمور سيئة للغاية مع توتر هائل من الشمراني وكريري والدوسري، والتمريرات الخاطئة، فكاد بوعلام يدخل تاريخ المباريات النهائية عندما سدد كرة خلفية بعد خطأ الزوري، لكنها حادت بقليل عن الزاوية اليسرى «64».

ومع مرور الوقت بدا أن السعوديين تحت ضغط هائل في البطء الواضح خلال المحاولات الهجومية، والأخطاء الدفاعية لتنتهي المباراة بخسارة السعودية المباراة واللقب.

للإطلاع على نتائج المباريات كلها يرجى الضغط على هذا الرابط.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014







 

تويتر