يواجه خطر الخروج المبكر من دور المجموعات

ليفربول ينتظر دعماً ملكياً في «أبطال أوروبا»

صورة

يدخل فريقا أرسنال وليفربول الإنجليزيان الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات، وهما في وضع سيئ، نتيجة تراجع مستوى الفريقين محلياً وأوروبياً، حيث يستضيف أرسنال اللندني فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة، بينما يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على لودوجوريتس البلغاري، ويستضيف باير ليفركوزن الألماني فريق موناكو الفرنسي في مواجهتين أخريين.

ويمر ليفربول بسلسلة من الهزائم المتتالية على مستوى جميع البطولات، بلغت أربع مباريات متتالية، وسيكون عليه أن يفوز على لودوجوريتس للحفاظ على فرصته في التأهل لدور الـ16 عن المجموعة الثانية.

أتلتيكو يتصدى لأولمبياكوس

يحتل يوفنتوس الإيطالي المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، بالتساوي مع أولمبياكوس اليوناني، قبل أن يحل ضيفاً على متذيل المجموعة مالمو السويدي، في الوقت الذي يحل فيه أولمبياكوس ضيفاً على متصدر المجموعة أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي جمع تسع نقاط حتى الآن.

ويستضيف أتلتيكو، الذي تحوم الشكوك حول مشاركة مهاجمه ماندزوكيتش، أمام أولمبياكوس وهو يعلم أن الفوز سيضمن له قمة المجموعة.

وكان ليفربول، الذي يغيب عن صفوفه المهاجمان ماريو بالوتيللي ودين ستوريدج للإصابة، خسر مباراته السابقة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام كريستال بالاس. وقال بريندان رودجرز مدرب الفريق: «علينا أن نعمل بجهد أكبر.. سنرحل الآن خائبي الأمل بسبب النتيجة والأداء، وسيكون علينا تصحيح هذا الوضع بسرعة كبيرة، لأننا تنتظرنا مباراة بالغة الأهمية هذا الأسبوع (بدوري الأبطال)».

ويأمل ليفربول في تلقي يد المساعدة من ريال مدريد الإسباني، الذي ضمن التأهل لدور الـ16، عندما يحل ضيفاً على بازل السويسري، ساعياً لتحقيق فوزه الـ15 على التوالي على مستوى جميع البطولات. وجمع ريال مدريد 13 نقطة من مبارياته الأربع السابقة في المجموعة الثانية، ولا يحتاج إلى أكثر من التعادل في سويسرا، ليضمن إحراز صدارة المجموعة.

ويقوم ريال مدريد برحلته إلى سويسرا دون لاعب خط وسطه المصاب لوكا مودريتش، الذي حل محله اليافع إسكو، خلال مباراة الفريق السابقة التي فاز فيها 4 / صفر على آيبار بالدوري الإسباني. من ناحية أخرى، يحتل أرسنال المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ولا يحتاج سوى للتعادل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند، لكي يتأهل وهي النتيجة التي ستضمن للفريق الألماني اعتلاء قمة المجموعة.

ولكن أرسنال سيكون عليه أولاً أن يمحو ذكريات تعادله 3/3 مع أندرلخت في مباراته السابقة، بعدما كان متقدماً بثلاثة ثم هزيمته من مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي. وقال بير ميرتساكر مدافع آرسنال: «علينا أن نكون في قمة تركيزنا، وليس لمدة 60 أو 70 دقيقة، فحسب وإنما طوال التسعين دقيقة، أعتقد أننا تعلمنا الكثير من مباراتنا السابقة ليس على مستوى دوري الأبطال وحسب، وإنما بالنسبة للموسم كله بمسابقة الدوري المحلي أيضاً».

وتعرض بوروسيا دورتموند، الذي يقبع في منطقة الفرق المهددة بالهبوط في الدوري الألماني (بوندسليغا)، إلى ضربة جديدة في موسم محبط السبت الماضي، عندما أصيب لاعب خط وسط الفريق ماركو ريوس.

ويحتل باير ليفركوزن صدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط، ويستطيع أن يضمن قمة المجموعة في حال فوزه على موناكو الفرنسي (خمس نقاط)، في الوقت الذي سيضمن فيه التعادل للفريق الألماني التأهل. ولم يبتعد زينيت سان بطرسبرغ أو بنفيكا، عن المنافسة.

 

تويتر