رشحا الأخضر على حساب قطر.. وتوقعا مباراة شحيحة الأهداف

علي سعيد الكعبي وعدنان حمد: السعودية بطل «خليجي 22»

صورة

رشح أشهر معلقَين رياضيَّين في الوطن العربي، الإماراتيان علي سعيد الكعبي وعدنان حمد الحمادي، المنتخب السعودي للتفوق على نظيره القطري في نهائي كأس الخليج العربي «خليجي 22»، الذي يقام الساعة 8.45 مساء اليوم بتوقيت الإمارات، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، متوقعَين أن تأتي المباراة متكافئة بين المنتخبين، مع أفضلية لمصلحة الأخضر السعودي بسبب عاملَي الأرض والجمهور.

وقال المعلق المعروف، علي سعيد الكعبي، الذي يعمل حالياً مستشاراً للمحتوى الإعلامي في قناة أبوظبي الرياضية، إنه في تقديره فإن المنتخب السعودي يعد الأقرب للفوز باللقب، لافتاً إلى أن كلاً من المنتخبين لديه أفضليه تميزه عن منافسه الآخر، فالمنتخب السعودي يتميز بقدرته على إيجاد الحلول الفردية في المباراة، في حين يتميز المنتخب القطري بالانضباط التكتيكي، مشيراً إلى أن الأخير يعد من أفضل المنتخبات في البطولة من حيث الانضباط التكتيكي.

وأضاف الكعبي، الذي علق على كبرى المباريات في الدوريات العالمية ونهائيات كأس الخليج «رغم أنني أتوقع أن تكون المباراة متكافئة بين المنتخبين إلا أن الأفضلية ستكون لمصلحة المنتخب السعودي نظراً إلى عاملي الأرض والجمهور، لذلك فإنه في تقديري يعد الأقرب للفوز على منافسه القطري في المباراة النهائية والحصول على لقب البطولة الخليجية».

وعما إذا كان يتوقع أن تشهد المباراة أهدافاً كثيرة مثلما حدث في مباراة منتخبي الإمارات والسعودي، التي شهدت خمسة أهداف، أكد الكعبي أنه لا يتوقع أن تشهد المباراة أهدافاً كثيرة نظراً إلى كون أن المباراة ستكون متكافئة.

قال كبير الإعلاميين في قناة دبي الرياضية، عدنان حمد الحمادي، أنه يعتبر أن المنتخب السعودي الأقدر على التعامل مع المباراة النهائية، ولذلك فإنه يرشحه للفوز بلقب كأس الخليج، خصوصاً في أعقاب المستوى المميز الذي ظهر به في مباراته الأخيرة أمام المنتخب الوطني في الدور نصف النهائي في البطولة، لافتاً إلى أن الأخضر ظهر في تلك المباراة بمستوى فني مغاير لتلك الصورة التي شاهده بها الجميع في مبارياته الأخرى في البطولة.

وأضاف عدنان حمد «المنتخب السعودي يملك ثقافة الفوز، ولذلك فإنه يعد الأقرب لنيل اللقب، لاسيما أن المباراة تقام على أرضه ووسط جمهوره». وأوضح «لا أتوقع أن تكون المباراة جميلة، من ناحية المستوى الفني لكنها أيضاً لن تشهد في تقديري أهدافاً كثيرة وأعتقد أن مباراة منتخبي الإمارات والسعودية في الدور نصف النهائي تعد أفضل مباراة في البطولة على الإطلاق».

وتحظى مباراة اليوم باهتمام كبير في الأوساط الرياضية الخليجية التي تتطلع إلى أن يقدم المنتخبان السعودي والقطري مستوى فنياً مميزاً في ختام هذا العرس الكروي الخليجي الكبير.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر