قال إنه لو كان الأمر بيده لأشرك 23 لاعباً في النهائي

لوبيز: لا تعنيني ضغوط الجماهير.. وكل تركيزي على اللقب الخليجي

صورة

قال مدرب المنتخب السعودي، الإسباني كارو لوبيز، إن الأخضر جاهز لملاقاة قطر اليوم في نهائي «خليجي 22»، والتتويج للمرة الرابعة في تاريخه بالمسابقة امام قطر، في اللقاء الذي يقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وأضاف لوبيز في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة وأقيم أمس، إلى أنه لا يرغب في التطرق إلى الحديث عن الضغوط التي تلاحقه، وحالة عدم الرضا من الجمهور السعودي رغم تأهله إلى النهائي، مؤكداً أنه يركز على تأدية عمله فقط حتى يكون مرتاح المضير.

رومانو: فرصتنا متساوية مع السعودية

أكد مساعد مدرب المنتخب القطري، سيرجو رومانو، أن المنتخب السعودي هو المرشح الأول للقب، وهو صاحب الأرض والجمهور، لكنه أشار إلى أن المنتخب القطري يلعب المباراة النهائية، وفرصته متساوية مع المنتخب السعودي للفوز باللقب، وهذا أمر واقع يجب التعامل معه في مباراة اليوم. وأشار إلى أنه لديه ثقة كبيرة بتحقيق اللقب الخليجي اليوم.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس «تواجدنا في المؤتمر الصحافي الأخير للبطولة، وهذا أمر جيد، والكل في منتخب قطر متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم أمام المنتخب السعودي، وكأس الخليج تبعد عن قطر بمباراة واحدة فقط». وأضاف «نعلم أن المنتخب القطري صعد إلى الدور قبل النهائي بثلاثة تعادلات، وهناك الكثير ممن انتقد الفريق وقال إنه لم يقدم المستوى الفني المنتظر، لكن نحن الآن في المباراة النهائية، خضنا بطولة الخليج بمجموعة من اللاعبين الشباب ينقصهم خبرة اللعب في مثل هذه البطولات الكثيرة، وبالنسبة لنا الفريق نجح وقدم المطلوب منه، والدليل على ذلك هو التواجد في المباراة النهائية، وأثبتنا قوتنا في مباراة الدور قبل النهائي بالفوز على منتخب عمان بثلاثية».

وأضاف: «منتخب قطر لن يكون ضعيفا في مباراة السعودية والدليل على ذلك هو المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخبين وكان المنتخب القطري قريب من الفوز في الشوط الثاني وكان الأفضل، لذلك سيكون المنتخب القطري قريب جداً من تحقيق اللقب عندما يتواجد اليوم في ملعب الملك فهد». وأضاف: «الجمهور لن يؤثر علينا».

محمد أبوإسماعيل ـــ الرياض

وأضاف لوبيز «سعيد بالتأهل إلى المباراة النهائية، ولم يتبق لنا إلا مباراة واحدة للتتويج باللقب، المنتخبان مرا بالعديد من الصعوبات حتى تأهلا إلى هذه المرحلة، وضغوط الجماهير لا تعنيني حاليا، لأن كل تركيزي منصب على احراز اللقب، كما أحب أن أهنئ جميع المنتخبات في البطولة، لأنها كانت تستحق أيضاً التواجد في المباراة النهائية بعد المردود الذي قدمته على مدار البطولة، لكن هذا هو حال كرة القدم، سيكون في النهاية فائز واحد فقط».

وتابع «أتوقع أن تكون المباراة صعبة جداً، لأن الفريقين يعرف بعضهم بعضاً، وسبق لهما اللعب سوياً في افتتاح البطولة، وبالنسبة لفريقي سنكون ملزمين بتحقيق الفوز، لأن اللقاء يقام على أرضنا ووسط جمهورنا، وأرى أن اللقاء سيحسم من خلال جزئيات صغيرة، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا وندخل الفرحة على الجمهور السعودي».

وبالنسبة للانتقادات التي تلاحقه وهل تشكل ضغطاً عليه، قال «نحن حالياً لا نريد أن نتطرق إلى الضغط الذي نعانينه، وتركيزنا على المباراة فقط، وإحراز الكأس، وأهتم فقط بعملي والأمور الخاصة بتجهيز الفريق جيداً، والظهور بأفضل صورة في المباراة النهائية، حتى يكون ضميري مرتاحاً وأكون أديت عملي على أكمل وجه».

وعلق على أن المنتخب القطري يلعب من دون ضغط، وليس مطالباً بالفوز مثل صاحب الأرض، فقال «المباريات النهائية يجب التعامل معها في إطار خاص وطريقة لعب مختلفة، والجانب النفسي مهم جداً في مثل هذه المباريات، إلى جانب الأمور التكتيكية والفنية والذهنية التي سيكون لها تأثير حاسم في نتيجة المباراة».

وأضاف «لا أتوقع أن يكون المنتخب القطري أكثر هدوءاً من السعودي، والمنتخبان يلعبان من أجل الفوز باللقب، والكأس ستتطلب مجهودات كبيرة من اللاعبين داخل الملعب، وأتمنى أن يشارك جميع اللاعبين الموجودين في القائمة وعددهم 23 لاعباً في هذه المباراة، لأن المباريات النهائية لها خصوصية، وتكون ذكرى جيدة للاعبين المشاركة في مثل هذه الأحداث، لكن بالتأكيد لن أتمكن إلا من إشراك 11 لاعباً فقط».

 http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر