رونالدو في طريقه لتحطيم «أهداف ميسي»

نجم ريال مدريد رونالدو في طريقه لتسجيل رقم قياسي في «الليغا». أ.ف.ب

بينما كان ليونيل ميسي مهاجم برشلونة مشغولاً بتحطيم الرقم القياسي لهداف دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عبر العصور، اقترب كريستيانو رونالدو خطوة أخرى من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، والذي يحمله غريمه الأرجنتيني أيضاً برصيد 50 هدفاً.

وسجل رونالدو مرتين في انتصار ريال مدريد المتصدر برباعية دون رد على مضيفه ايبار، ليرفع رصيده الى 20 هدفاً في 11 مباراة في دوري الأضواء الإسباني هذا الموسم.

وإذا واصل أفضل لاعب في العالم التهديف بهذا المعدل نفسه، فإن حصيلته الاجمالية قد تتجاوز 60 هدفاً بنهاية الموسم ليتفوق بشكل مريح على رقم ميسي القياسي المسجل في موسم 2011-2012.

ورونالدو البالغ من العمر 29 عاماً، الذي غاب عن هزيمة ريال مدريد امام مضيفه ريال سوسييداد في اغسطس الماضي بسبب الاصابة، هو أول لاعب يسجل 20 هدفاً في أول 12 جولة بالدوري الإسباني.

ومنذ انضمامه الى ريال مدريد من مانشستر يونايتد في 2009 سجل رونالدو 197 هدفاً في الدوري الإسباني، بينما حطم ميسي الرقم القياسي لهداف البطولة على مر العصور بثلاثية في مرمى اشبيلية رفعت رصيده الى 253 هدفاً.

وحافظ ريال مدريد بانتصاره على ايبار المتواضع الذي يشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى على فارق النقطتين، الذي يفصله في الصدارة عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

 

تويتر