قال إن البطولة الحالية افتقدت ظهور نجم جديد مثل «عموري 21»

المدلج: تطبيق «النظام» في كأس الخليج لن يفيد

صورة

أكد عضو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، السعودي حافظ المدلج، أن بطولات الخليج تدار بتنسيق وتفاهم خليجي بين الأشقاء، لصعوبة السيطرة على المنتخبات، بسبب عدم اعتماد البطولة آسيوياً.

وقال: «في بعض الأوقات يتدخل المنظمون وبعض المقربين لحل المشكلات بالتسامح بشكل سريع، وفي بعض الأوقات يكون لجهات عليا اليد في التدخل، وحل المشكلات، لأن منتخبات الخليج مثل البيت الكبير، فأحياناً الأخوة يختلفون، ويأتي الأب ليصلح بينهم».

وأكد أن تطبيق العقوبات والنظام بشدة لن يفيد في كأس الخليج، لأن القائمين على شؤون الرياضة في الخليج يحرصون على أن تكون كأس الخليج «بطولة الحبايب». وقال حافظ المدلج، لـ«الإمارات اليوم»، إن «البطولة لاتزال تفتقد إلى الآن ظهور نجم جديد، وهو ما تعود كل المراقبين عليه في كل بطولة، مثلما حدث في بطولة خليجي 21، التي شهدت مولد النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن، وحتى الآن لم تنجب البطولة أي لاعب مع ختام الأدوار التمهيدية»، وأشار إلى أن هناك عديداً من النجوم برزوا وظهروا من رحم بطولات الخليج.

وأضاف: «ابتعاد الجمهور السعودي عن مؤازرة الأخضر يعود إلى القرارات التي اتخذها الاتحاد السعودي في حق الأندية، فقرروا أن يتخذوا موقفاً يعاقبون فيه المنتخب، وهناك من لا يريد المدرب الإسباني لوبيز».

وأكد المدلج أن الجمهور فضل أن يوصل رسالته بهذا الشكل للاتحاد السعودي، وقد وصلت الرسالة وبدأ الجمهور بعد ذلك في الزيادة التدريجية.

وأكد «التجاوزات التي حدثت حتى الآن في (خليجي 22) طبيعية، ومن الممكن أن تحدث في أي بطولة، إذ إن الإعلام دائماً يسعى إلى تهويل المواقف للإثارة الإعلامية، لكن المنتخبات الخليجية تعلم ذلك جيداً، لذلك تمر المشكلات سريعاً، ولا تؤثر في سير البطولة».

وأضاف: «نجم البطولة حتى الآن هو جمهور المنتخب اليمني، الذي أعطى شكلاً وطعماً مختلفين للبطولة، رغم عدم تحقيق فريقه نتائج مميزة، إلا أنه ظل يساند منتخبه حتى آخر دقيقة، وأتمنى أن تنتشر ظاهرة الجمهور اليمني العاشق لمنتخبه تحت أي ظرف».

وأضاف عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي: «على مدار سنوات، طالبت بإنشاء اتحاد كرة قدم خليجي، مثل الاتحاد الآسيوي واتحاد غرب آسيا وبقية الاتحادات الأخرى، يكون من شأنه اتخاذ القرارات وحل المشكلات، مثل مشكلة البث التي صاحبت البطولة».

وقال: «البطولة السابقة بيعت بـ18 مليوناً، والبطولة الحالية بـ38 مليوناً، ولا أعتقد أن تشهد البطولة القادمة زيادة في السعر، بل ستقل عن السعر الحالي، لذلك يجب أن يتم توزيع البث بشكل مناسب، تستفيد منه جميع الاتحادات».

وبين «بطولة الأندية الخليجية تعاني بسبب عدم وجود من يدافع عنها، لذلك يجب إنشاء مثل هذا الاتحاد بشكل منظم وهيكل ثابت ومقر وأمين عام دائمين، بدلاً من أن تترك الأمور للاجتهادات الشخصية».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر