أعداده الكبيرة أنقذت البطولة جماهيرياً

جماهير يمنية: رفضنا «مدرجات الأخضر».. وتابعنا اليمن خارج الملعب

صورة

أكّد عدد كبير من أنصار المنتخب اليمني والذين لم يستطيعوا العثور على مكان في المدرجات المخصصة لهم في لقاء السعودية، أول من أمس، في كأس الخليج الـ22 المقامة بالرياض، انهم فضلوا متابعة أخبار المباراة خارج الملعب، بعد رفضهم اقتراحاً من المنظمين بالتخلي عن أعلامهم والدخول إلى المدرجات المخصصة لجماهير السعودية.

وقال عدد منهم في لقاء مع «الإمارات اليوم» إنهم كانوا يرغبون في الجلوس والتهليل لمنتخبهم بأعلام اليمن خلال المباراة المهمة التي امتلأت فيها مدرجات الجماهير اليمنية بالكامل وقبل بداية المباراة، ما فرض على عدد كبير منهم متابعة أخبار المباراة من خلال بعضهم بعضاً.

وقال المشجع اليمني عبدالله ثابت الخليفي: «أول مرة أحضر لمشاهدة مباراة كرة قدم من أجل تشجيع منتخب اليمن، وقد حضرت من الدمام، وللأسف لم أوفق في الدخول لمشاهدة المباراة بسبب عدم وجود اماكن في المدرجات، وبمحاولة التردد على أبواب الملعب، أكد لي أحد رجال الأمن أنه إذا كنت أريد أن اشاهد المباراة فعليّ ترك علم اليمن والانضمام إلى منطقة الجمهور السعودي لوجود أماكن كثيرة فيها، ولكني رفضت وفضلت أن أتواجد خارج المدرج اليمني».

سعادة يمنية

بطولة السعودية والتي أقيمت في الرياض، حيث أعداد كبيرة من المغتربين اليمنيين، إضافة إلى أن المملكة تجاور اليمن، اعادت البسمة إلى جمهور اليمن السعيد، بعد ان حقق بطولة جيدة جداً قياساً بتاريخ مشاركاته في كأس الخليج، فقد تعادل في أول مباراتين مع البحرين وقطر، وكان هو الافضل فيهما، كما أنه أدى مباراة في المستوى أمام السعودية وخسر بصعوبة بهدف.

وأكد الخليفي أنه لا يوجد فرق بين الجمهور اليمني والسعودي وكل الجمهور واحد، ولكن هذه هي أول مرة يذهب لمؤازرة منتخب اليمن، لذلك كان يود أن يتواجد مع منتخب بلاده، ورفض فكرة وجود عدد كبير من المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية هو سبب هذا الجمهور الكبير، مضيفاً ان الجمهور اليمني يعشق منتخبه ويذهب خلفه أينما كان.

وقال ماجد الجعدي، مشجع يمني آخر: «حضرنا من كل انحاء المملكة لكي نشجع منتخب اليمن، فنحن في الخارج ولكن قلوبنا مع المنتخب داخل الملعب، حضرنا إلى المباراة الساعة السادسة أي قبل المباراة ما يقارب ساعتين، ولكن لم نستطع الدخول بسبب الزحام وامتلاء المدرجات بالجمهور اليمني الذي أبهر الجميع في البطولة بعفويته وتشجيعه الكبير للمنتخب».

وأضاف حسان الخوري «تابعنا المنتخب في أول مباراتين وقدم مستوى جيداً ونتائج مرضية لنا جميعاً، فنحن نعلم أن المنتخب لن ينافس في البطولة، ولكننا نظل خلفه لحبنا للوطن اليمن واحتياجنا لأي فرصة لكي نعبر فيها عن هذا الحب، حتى ولو في مباريات كرة القدم، نعم رفضوا تواجدنا بسبب الزحام، وطلبوا منا التواجد في مدرجات السعودية لمشاهدة المباراة، لكن الأفضل لنا أن يظل علم اليمن على رؤوسنا خارج الملعب».

وقال فهد الكندي، مشجع يمني: «ما شاهدتموه في مباراة السعودية بالجولة الثالثة من البطولة هو أقل شيء نقدمه لمنتخبنا ووطننا اليمن، نعلم أن المنتخب ضعيف ونعلم أنه لا ينافس، ولكن يجب أن نظل خلفه في أي مكان، أتمنى فوز المنتخب في كل مباراة بالرغم من صعوبة المباراة وفارق الخبرة الكبيرة، هذه سابع مشاركة لمنتخب اليمن ولم يحقق الفوز في مباراة واحدة، ونعلم بذلك، ولكن في يوم من الأيام سيكون للمنتخب شكل آخر ونستطيع تحقيق الانتصارات، حضرت إلى المباراة 6:30، ولم أستطع التواجد في الملعب بسبب كل هذا الحشد، ودائماً سعداء بمنتخبنا».

وأضاف بدر بغاريب «ما نفعله مع منتخب اليمن هو أقل شيء من الممكن أن نقدمه لدولتنا في ظل الظروف السيئة التي تمر بها بلدنا اليمن، وهذا ما نستطيع أن نفعله الآن، لا يوجد شيء بأيدينا سوى الوجود خلف منتخبنا في أي مناسبة رياضية أو أي مجال آخر، يجب أن نكون حافزاً ونفسية جيدة للاعبينا، وهذا أمر لا إرادي نقوم به نحن اليمنيين مع منتخبنا من أجل التجمع والوقوف خلف منتخب اليمن».

وأكد محمد عبده ناجي، أن ما يحدث هو حب لمنتخب اليمن والوجود خلفه في أي مكان، ويجب أن يكونوا كذلك حتى ولم يستطيعوا الدخول إلى المباراة، فيكفي وجودهم والاحتفال قبل وبعد المباراة.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

 

تويتر