قال إنه تسلّم منتخباً «متهالكاً» في فترة قصيرة

عدنان حمد: جهة أخرى غير الاتحاد البحريني وراء إقالتي

صورة

استغرب المدرب العراقي عدنان حمد قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم إقالته من تدريب المنتخب الأول، عقب مباراة الأحمر أمام السعودية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لـ«خليجي 22»، التي خسرها بثلاثية نظيفة، كاشفاً عن أنه عندما عاد من مران الفريق في اليوم التالي إلى الفندق، علم بوجود رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي آل خليفة، وكان يعتقد أنها زيارة تحفيزية للمنتخب، لكنها تحولت إلى «تفنيش من مهمته بصورة مفاجئة».

وأضاف حمد، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» قبل مغادرته العاصمة السعودية الرياض، حيث تجري منافسات البطولة: قرار إقالتي ليس له أي تفسير سوى أنه من جهة أخرى غير اتحاد الكرة البحريني، لأن الجميع لديه علم بأنني تسلمت المنتخب منذ فترة قصيرة للغاية وهو منتخب متهالك، يحتاج إلى إعادة البناء، ورغم ذلك لعب تحت قيادتي ست مباريات لم يخسر في أي مباراة ولم تهتز شباكه سوى في مباراة واحدة، وخسر فقط أمام السعودية أخيراً في «خليجي 22».

وأضاف «عندما تم التعاقد معي كان اتحاد الكرة البحريني واضحاً في حديثه معي، وطالبني ببناء فريق جديد وليس المنافسة على الألقاب في الوقت الحالي، وكانت تصريحات مسؤوليه بالمعنى نفسه قبل انطلاق الكأس وخلال الأيام الأولى من البطولة، لذلك أؤكد أن القرار تم اتخاذه من طرف آخر غير اتحاد الكرة، ولا أعلم من أي جهة».

وأشار إلى أنه طلب، في بداية تعاقده مع الاتحاد، أن تكون مدة العقد عاما واحداً، وقال «كنت أرغب في التوقيع لمدة عام واحد، لكن الاتحاد أصر على أن تكون المدة عامين، ووافقت، كنت متساهلاً في موضوع الشرط الجزائي في حال إقالتي، مقارنة بالشرط الجزائي الذي فرضه الاتحاد في حال رغبتي في الرحيل قبل انتهاء مدة العقد».

واختتم حديثه بقوله «لا أرى أنني قصرت مع المنتخب، وقمت بواجبي على أكمل وجه، وكان من المفترض أن أحصل على الفرصة كاملة، ولا يتم الحكم على عملي خلال هذه الفترة القصيرة، والنتائج السلبية في بطولة الخليج ليست جديدة على البحرين، خصوصاً أنه استضاف البطولة العام الماضي، وخسرها على أرضه ووسط جمهوره».


مشكلات عايش

أوضح المدرب العراقي عدنان حمد تفاصيل علاقته المتوترة بلاعب البحرين فوزي عايش، الذي سبق أن صرح لإحدى القنوات بأنه كان سبب مشكلة الفريق، وتمنى عودة مدرب الوصل الحالي، غابرييل كالديرون لتدريب المنتخب. وقال عدنان حمد: الجميع يعلم أن عايش من اللاعبين الذين يسببون مشكلات، ولا يلتزم بتعليمات الجهاز الفني، إذ بدأت مشكلته مع المنتخب خلال المعسكر الذي أقمناه الشهر الماضي استعداداَ للبطولة، وعندما نزل جميع اللاعبين للمران فوجئت بعدم وجوده، وعندما سألت عنه، علمت بأنه لم ينزل من الفندق بحجة أن خطاب الاستدعاء لانضمامه إلى المنتخب بتاريخ 6 أكتوبر، والمعسكر بدأ في الخامس من الشهر نفسه، وطلبت منه الحضور إلى المران لكنه رفض.

وأضاف «عندما سافرنا إلى معسكر دبي، لمواجهة أوزبكستان، وأثناء المران فوجئت بحضوره دون حذاء». وأكمل «واجهت اللاعب بعد تعدد مواقفه السلبية، وطلبت منه معرفة لماذا يفتعل المشكلات، وقال لي إنه ليست لديه رغبة في الانضمام إلى المنتخب».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر