أحلام اليمن انتهت سريعاً بأداء مشرف

«صاروخ» العابد ينقل الأخضر إلى نصف النهائي

صورة

حجز الأخضر السعودي موقعه في نصف النهائي بخليجي 22 لكرة القدم، وحافظ على حظوظه في مسعاه للفوز باللقب الرابع في البطولة، إثر فوزه الصعب أمس، على نظيره اليمني بهدف اللاعب نواف العابد في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الأولى. وعزز الأخضر صدارته في المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط من فوزين على البحرين واليمن وتعادل مع قطر 1/1، بينما خرج أبناء اليمن «السعيد» بشرف التألق اللافت في هذه النسخة من البطولة، والوجود الرائع من الجمهور اليمني الذي كان «فاكهة» البطولة بتفوقه على الجمهور السعودي، إذ توقف رصيده عند نقطتين من تعادلين مع البحرين وقطر والخسارة أمس، من السعودية.

البطاقات

السعودية: وليد باخشوين وتيسير الجاسم

اليمن: حمادة الزبيري

البطاقة الحمراء: لا يوجد


التبديلات

السعودية: دخول هزازي والخيبري والمولد مكان سعود كريري والشمراني والدوسري.

اليمن: دخول الهاجري والجرشي والغمري مكان الحبيشي وأحمد الحيفي ونزار رزق.


أفضل لاعب

الدوسري

قدم لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري أفضل مستوى على الاطلاق أمس أمام اليمن، إذ كان شعلة من النشاط وتحرك بأريحية كبيرة بين لاعبي اليمن، مستغلاً مهاراته وإمكاناته الفردية.

وتابع المنتخب اليمني مردوده القوي في «خليجي 22» أمس، أمام الأخضر السعودي، فبعد صافرة البداية خلت المواجهة من الترقب والحذر بفضل المحاولات الهجومية المتبادلة من اللاعبين، فكانت المحاولة الأولى سعودية، بعد مرور خمس دقائق، إثر ثنائية ممتازة بين سالم الدوسري وناصر الشمراني، فمرر الأخير الكرة إلى الشمراني فسددها نحو المرمى، لكن لم تشكل أي خطورة على عياش.

وجرب السعودي تيسير الجاسم التسديد من حدود المنطقة بعد الاستماتة الممتازة من لاعبي اليمن دون طائل «7»، ثم محاولة أخرى من الشمراني أبعدها نزار رزق في الوقت المناسب «9»، فرد عبدالواسع المطري بمحاولة فردية ممتازة لم تجد التفاهم المطلوب مع زميله علاء الصاصي، فمرت الكرة إلى خارج المرمى.

ورد اليمنيون بمحاولة ثانية عن طريق اللاعب عبدالواسع المطري بعد فاصل مهاري أثار الإعجاب، فمرر الكرة أمام المرمى ووصلت سهلة إلى وليد عبدالله للمرة الأولى بعد صافرة البداية «15». ومع مرور الوقت ارتفعت وتيرة المحاولات الهجومية من اللاعبين مع أفضلية واضحة للسعوديين بوجود لاعبي الخبرة الشمراني والدوسري والجاسم، بينما بدا واضحاً مشكلة اللمسة الأخيرة لليمنيين على غرار ما حدث في مباراتي البحرين وقطر، على الرغم من المحاولات المستمرة على المرمى السعودي.

وتسلح المطري بجرأة كبيرة لتهديد مرمى الأخضر بعد ثنائية جيدة مع أحمد عبدالله، فتوغل داخل الصندوق وأطلق تسديدة قوية لامست الشباك إلى خارج المرمى، بمتابعة من وليد عبدالله «22». ولاحت فرصة حقيقية للاعب نواف العابد أمام المرمى اليمني بعد عرضية ممتازة من الدوسري، فأظهر عياش براعة هائلة في التصدي للكرة في مناسبتين لينقذ مرماه من هدف محقق للأخضر «23».

وانتظر اللاعب الدولي نواف العابد مرور 28 دقيقة لوضع الأخضر في المقدمة، بعد أن استقبل الكرة المرتدة من مدافعي اليمن بتسديدة يسارية قوية من حدود المنطقة في الزاوية الصعبة على عياش. وحاول لاعبو اليمن الضغط على المرمى السعودي لمعادلة النتيجة، بيد أن غياب التنسيق الجيد بين المهاجمين وقف حاجزاً قوياً أمام بلوغ مرمى عبدالله، لتضيع الفرص القليلة التي حصلوا عليها، إلى جانب الجسارة الممتازة لمدافعي الأخضر، خصوصاً أسامة هوساوي. وكاد الشمراني أن يعزز أفضلية الأخضر في الميدان، بعد تطاوله الممتاز لعرضية العابد، لكن عياش طار ببراعة ممتازة لتسلّم الكرة في الزاوية الصعبة فنال تحية كبيرة من الجمهور اليمني «39».

واندفع لاعبو اليمن للضغط على المرمى السعودي مع صافرة الشوط الثاني عن طريق المطري وأحمد عبدالله وعلاء الصاصي الغائب الحاضر عن أجواء اللقاء، بيد أن المحاولات لم تجد نفعاً بسبب غياب التجانس المطلوب بين اللاعبين أمام المنطقة، ما أدى إلى سهولة كبيرة في التصدي للمحاولات عن طريق هوساوي وسعيد المولد.

وكاد عبدالله يعيد المواجهة إلى نقطة البداية بعد توغل ناجح من الجهة اليمنى، بيد أنه سدد الكرة ضعيفة في المكان نفسه للحارس وليد عبدالله «54». واستمرت المحاولات اليمنية بالوتيرة ذاتها لكن الأمور راوحت مكانها، ليتم قطع الكرة من المدافعين ويتم تسليمها إلى لاعبي الوسط وليد باخشوين وسعود كريري والدوسري، فتشكل خطورة كبيرة على مرمى عياش. ولاحت فرصة تعزيز النتيجة أمام اللاعب الجاسم بعد تسديدة قوية علت المرمى إثر هفوة دفاعية «76»، ثم كرر العابد المحاولة من جديد بعد استعراض ناجح أمام المدافعين فواجهه عياش ببراعة كبيرة في استخلاص الكرة «80».

وتابع عياش تألقه اللافت في الميدان بتصديه الرائع لتسديدة تيسير الجاسم القوية من داخل الصندوق بعد هفوة من المدافع معتز قايد «88». ولم تتغير الحال بعد ذلك لتودع اليمن ويتأهل الأخضر كما كان متوقعاً.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر