تمديد إيقاف مسؤولي نادي مرسيليا في قضية «فساد»

التهم تشمل فساداً مالياً في صفقة لاعب مرسيليا جينياك. أ.ف.ب

قررت السلطات القضائية الفرنسية، يوم أمس الاربعاء، تمديد ايقاف رئيس نادي مرسيليا فنسان لابرون، ومسؤولين سابقين في النادي المتوسطي لاستجوابهم في قضايا فساد مالية، لـ24 ساعة اضافية، بحسب ما ذكرت مصادر قريبة من التحقيق لوكالة «فرانس برس».

وكانت السلطات احتجزت لابرون في مرسيليا، الى جانب مدير عام النادي فيليب بيريز، والرئيس السابق باب ضيوف قبل أيام. كما احتجز في العاصمة باريس الرئيس السابق للنادي جان كلود داسييه، أول من أمس الثلاثاء. ويبحث التحقيق في انتقالات أجريت في السنوات القليلة الماضية، بحسب المصادر. وتحدث مصدر في الشرطة عن «غش يرتبط بانتقالات عدة».

ومن الاسماء التي تضمنتها الانتقالات المهاجم الدولي اندري بيار جينياك من تولوز الى مرسيليا، متصدر الدوري راهناً، عام 2010. ويشرف على التحقيق فريق مكافحة الجريمة المنظمة والمالية في فرنسا.

واستجوب عدد كبير من المسؤولين في القضية، ودهم محققون مكاتب النادي وصادروا وثائق في الاشهر الاخيرة.

وأضافت المصادر ان هناك «ما يكفي من المواد للتدقيق في الادارات السابقة والحالية لنادي مرسيليا»، والانتقالات المزعوم بانها غير قانونية. واشار المصدر الى ان الموقوفين «سيضطرون الى شرح أنفسهم بشكل تفصيلي». وفي حال تأكيد التهم الموجهة لمسؤولي النادي الفرنسي، فستكون ثاني فضيحة كبرى في تاريخ النادي الفرنسي الجنوبي، الذي سبق وكان موضع فضيحة هزت الكرة الفرنسية في بداية تسعينات القرن الماضي، حين تورط رئيسه السابق وقتها في قضية تلاعب بنتائج المباريات.

تويتر