تلقى هزيمته الثانية في أسبوع أمام نيوكاسل

بيليغريني: مانشستر سيتي يعاني فقدان الثقة

صورة

بدأ القلق يتسرب شيئاً فشيئاً إلى أنصار فريق مانشستر سيتي، ومدربه التشيلي مانويل بيليغريني حول مستوى الفريق، خصوصاً بعد الهزيمة على أرضه، أول من أمس، في كأس الرابطة الإنجليزية أمام نيوكاسل بهدفين لصفر.

وقال بيليغريني في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «بالطبع يجب أن نشعر بالقلق، لم ننجح في الفوز في ثلاث مباريات لعبناها في الأسبوع الأخير (الخسارة من ويست هام والتعادل امام سيسكا موسكو في أبطال أوروبا)، وبالتالي يتعين إيجاد الحل وتصحيح الأمور، يجب استعادة الثقة بالنفس بأسرع وقت ممكن».

توتنهام ونيوكاسل في ربع النهائي

ستكون مواجهة توتنهام ونيوكاسل على ملعب الأول، وايت هارت لاين، الأبرز في ربع النهائي من مسابقة الكأس الأبرز بعد سحب القرعة، أول من أمس. ويحل تشلسي ضيفاً على دربي كاونتي، وليفربول ضيفاً على بورنسموث. أما ساوثمبتون مفاجأة الموسم فيسافر الى شيفيلد، حيث يقابل فريق المدينة شيفيلد يونايتد. وتقام مباريات الدور ربع النهائي في 16 و17 ديسمبر المقبل.

وتابع: «لا نلعب بطريقة جيدة في الوقت الحالي، ونمر بفترة صعبة ونفتقد الثقة بالنفس».

وكشف: «استقبلت شباكنا العديد من الأهداف ولا نقوم باستغلال الفرصة التي تسنح لنا كما يجب».

وما زاد من مشكلات سيتي إصابة صانع ألعابة الإسباني، دافيد سيلفا، في ركبته، حيث من المستبعد مشاركته ضد مانشستر يونايتد، في حين قلل المدرب من إصابة يايا توريه في المحالب، وخروجه في منتصف الشوط الثاني.

وحقق نيوكاسل مفاجأة من العيار الثقيل عندما جرد مانشستر سيتي من لقبه بطلاً لكأس رابطة الأندية الإجليزية المحترفة بفوزه عليه 2-صفر في عقر داره، مساء أول من أمس، ليبلغ الدور ربع النهائي.

وخاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيلة قوية غاب عنها فقط المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، ومواطنه الظهير الأيمن بابلو زاباليتا، إضافة إلى القائد البلجيكي فانسان كومباني، في حين لعب منذ البداية العاجي يابا توريه والإسباني دافيد سيلفا والبوسني ادين دجيكو.

بدوره، لم يشارك نيوكاسل بتشكيلته الأساسية، حيث لم يلعب المهاجم السنغالي بابيس سيسيه.

وفاجأ نيوكاسل مضيفه بهدف مبكر عندما ارتكب البرازيلي فرناندينيو خطأ فادحاً، فوصلت الكرة إلى الشاب الجامايكي، رولاندو ارونز، الذي مررها بحرفية بين ساقي الحارس الأرجنتيني ويلفريد كاباييرو، بعد مرور ست دقائق فقط لتتهادى داخل الشباك.

وازدادت محنة مانشستر بإصابة صانع ألعابة سيلفا بعد مرور 10 دقائق في ركبته اليسرى، ليغادر الملعب ويدخل بدلاً منه الفرنسي سمير نصري، العائد من إصابة أبعدته أكثر من شهر.

ويحوم الشك حول مشاركة سيلفا في لقاء الدربي ضد مانشستر يونايتد بعد غد.

وضغط مانشستر سيتي على مرمى منافسه لكن التنظيم الدفاعي المحكم من نيوكاسل حال دون تشكيله خطورة كبيرة.

وفي الشوط الثاني اضطر مدرب مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني، إلى إشراك اغويرو في الدقائق الـ20 الأخيرة لكن نيوكاسل سجل هدفه الثاني بوساطة البديل الفرنسي محمد سيسوكو الذي قام بمراوغة لاعبين من مانشستر سيتي قبل أن يغمز الكرة ببراعة داخل المرمى (76).

وكان نيوكاسل استهل الموسم بطريقة سيئة حتى إن مجلس إدارة النادي كان قاب أو قوسين من إقالة المدرب الن بارديو، لكن الأخير نجح في البقاء بمنصبه وقد عاد بفوز ثمين الأحد الماضي من توتنهام 2-1.

وقاد المهاجم الإيطالي الدولي غراتسيانو بيليه فريقه ساوثمبتون إلى الفوز على مضيفه ستوك سيتي 3-2 بتسجيله هدفين في الدقيقتين 6 و88 وأضاف شاين لونغ الهدف الآخر (31)، في حين سجل لستوك ستيف نزونزي (49) والسنغالي مامي بيرام ضيوف (82).

وتغلب توتنهام على برايتون اند هوف البيون بهدفين سجلهما الأرجنتيني اريك لاميلا (54) وهاري كاين (74).

تويتر