رومينيغيه: الأندية الأوروبية تريد مونديال 2022 في أبريل

الألماني كارل هاينز رومينيغيه. أرشيفية

أوضح الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل ألمانيا في كرة القدم، كارل هاينز رومينيغيه، ان الأندية الأوروبية الكبيرة تريد انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 في أبريل. وقال رومينيغيه في حديث الى صحيفة «ذي تايمز» البريطانية نشر أمس «في الوقت الحالي هناك اقتراحان على الطاولة، اقتراح (فيفا) بإقامة البطولة في نوفمبر، واقتراح الاتحاد الأوروبي بإقامتها في يناير».

وتابع «اقتراحنا مختلف قليلاً، وسننشره في الأيام القليلة المقبلة»، مضيفاً «قمنا ببعض الأبحاث وجاءت نتيجتها ان افضل شيء يكون بأن تنطلق كأس العالم في نهاية ابريل وتنتهي في مايو». واعتبر رومينيغيه ان «الطقس يكون حاراً ايضاً في هذه الفترة لكن بمعدل 35 درجة مئوية كحد اقصى».

وكانت روابط الدوريات الأوروبية رفضت اقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 في فصل الشتاء كما يطالب الفيفا لتجنب الحرارة المرتفعة، لأن ذلك سيتطلب توقف ابرز بطولات الدوري في أوروبا لمدة ستة اسابيع.

وقد شكل الفيفا فريق عمل للبحث مع الأطراف المعنية في الموعد الأفضل لإقامة النهائيات، وسيجتمع الاسبوع المقبل في زيوريخ لمتابعة درس هذا الموضوع. ومن غير المتوقع ان يتم اتخاذ اي قرار بهذا الشأن قبل فبراير المقبل.

 

تويتر