غاب 3 سنوات عن منتخب الأرجنتين

تاتا: المستوى فقط وراء استدعائي لتيفيز إلى «التانغو»

صورة

شدّد مدرب منتخب الأرجنتين، جيراردو مارتينو، على أن كل ما يهمه في استدعاء اللاعبين، المستوى الذي يقدمونه مع فرقهم، وليس أي أمر ثانٍ، وعن استدعائه أخيراً نجم يوفنتوس الإيطالي، الأرجنتيني تيفيز، قال إنه ضمه إلى التانغو مجدداً، بعد ثلاث سنوات من الغياب، استعداداً للمباريات الودية المقبلة لأنه «يؤدي بشكل جيد»، وأن «مستوى اللاعب فقط وراء ضمه وليس أي شيء آخر».

وقال مارتينو في تصريحات تلفزيونية: «ما قمت به هو ضم لاعب لأنه يؤدي بشكل جيد». ويعود تيفيز، الذي أحرز تسعة أهداف مع يوفنتوس في الموسم الجاري حتى الآن، إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني استعداداً لمباراتيه الوديتين المقبلتين أمام كل من كرواتيا في 12 نوفمبر المقبل في العاصمة البريطانية لندن والبرتغال في مدينة مانشستر، بعد مباراته مع كرواتيا بستة أيام.

وأشار مارتينو إلى أن تيفيز، الذي حصل على الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في أولمبياد أثينا عام 2004، وشارك في بطولة كأس العالم عامي 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب إفريقيا، يمكن أن يشارك كأساسي في المباراتين المقبلتين.

وأوضح المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، أنه يرى أن تيفيز هو المهاجم صاحب القميص رقم «9»، وأنه سيكون منافساً شرساً لكل من هيغواين وأغويرو. وكانت المشاركة الأخيرة لتيفيز مع منتخب التانغو في 16 يوليو 2011 في المباراة التي هزمت فيها الأرجنتين بضربات الترجيح أمام أوروغواي في دور الثمانية من بطولة كوبا أميركا التي أقيمت آنذاك في الأرجنتين. وكان تيفيز هو اللاعب الوحيد ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدير الفني سيرخيو باتيستا الذي أضاع ضربة ترجيحية في تلك المباراة. يذكر أن أليخاندرو سابيلا، الذي تولى القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني خلفاً لباتيستا، لم يستدع تيفيز في أي مرة خلال مشواره مع الفريق. واعتبرت الصحافة الأرجنتينية أن تيفيز هو أبرز الغائبين عن صفوف الفريق الفائز بلقب وصيف بطل كأس العالم 2014.


سابيلا: عانينا الإرهاق الجسدي والذهني في نهائي المونديال

أكد مدرب الأرجنتين السابق، أليخاندرو سابيلا، أن التمتع بقليل من «الفاعلية» كان كفيلاً بأن يمنح فريقه الفوز في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة. وقال، في تصريحات لشبكة «لا ريد» الإذاعية: «كنا نعاني الإرهاق الجسدي والذهني، كانت تنقصنا الفاعلية».

وأكد سابيلا، الذي كان نادراً ما يظهر في الحياة العامة خلال الشهور الأخيرة، أن لاعبيه أدوا بشكل «رائع» في المونديال وأن المنتخب الألماني تمتع بيوم راحة إضافي قبل المباراة النهائية، كما أشار إلى أن المنتخب الألماني فاز بمباراة قبل النهائي بكل سهولة عندما تغلب على المنتخب البرازيلي 7/1 وأنه لم يحتج سوى نصف ساعة فقط حتى يحسم نتيجة تلك المباراة لمصلحته.

وأوضح المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني أنه لم يعاود مشاهدة المباراة التي فازت بها ألمانيا على الأرجنتين 1 / صفر في الوقت الإضافي، كما تطرق إلى شرح بعض التعديلات الفنية التي قام بها في تلك المباراة. وأضاف: «لا أعرف إذا كان قراري بإخراج لافيتزي جيداً أم لا، لقد أدى مباراة رائعة، ولكني اعتقدت أننا لا يمكن أن نستمر في مجاراة المنتخب الألماني إذا امتدت المباراة إلى شوط إضافي بسبب الارهاق البدني والعقلي الذي كنا نعانيه فدفعت بأغويرو لأمنح ميسي شريكاً في الهجوم».

تويتر