أريغو ساكي: الكرة الإيطالية تُمارس بشكل بطيء

بوغبا حزين بعد الخسارة المفاجئة لليوفي أمام أولمبياكوس في الأبطال. أ.ف.ب

يعود يوفنتوس وروما متصدرا الترتيب إلى المنافسة المحلية في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد خيبتهما الأوروبية منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا. وفي المباراة الأولى يستقبل يوفنتوس، المتصدر الذي لم يخسر حتى الآن (19 نقطة)، باليرمو الـ16 غداً، في المرحلة الثامنة، وذلك بعد سقوطه أمام أولمبياكوس اليوناني 1-صفر في دوري الأبطال.

وفي الثانية، يحل روما على سمبدوريا الثالث، مساء اليوم، بعد هزيمته التاريخية أمام بايرن ميونيخ الألماني 7-1 على أرضه. وصحيح أن يوفنتوس حامل اللقب في آخر ثلاثة مواسم وروما يسيطران على «سيري أ» في الموسمين الأخيرين، لكنهما يعجزان عن سحب تألقهما إلى الساحة الأوروبية. وقال مسؤول بايرن ميونيخ الألماني كارل-هاينتس رومينيغه بعد الفوز على روما: «أعتقد أن الطليان يعانون». ورأى المدرب القديم، اريغو ساكي، أن يوفنتوس فشل في التسجيل بمرمى اولمبياكوس لأن «كرتنا ترتكز على الفرديات وتمارس بشكل بطيء.

وعانت الكرة الايطالية من الازمة المالية، حيث لم تعد اقوى اندية ايطالية مثل اليوفي وميلان والانتر على مجاراة ريال مدريد وبرشلونة ومان يونايتد وبايرن ميونيخ في جلب اكبر النجوم العالميين بعقود كبيرة، وبرواتب خيالية، حيث اصبحت اندية ايطالية تنتظر صفقات رخيصة لسد حاجتها ماينعكس سلبا على مستوى الدوري.

وفي مباراة قوية يستقبل ميلان فيورنتينا في ختام المرحلة. ويستقبل نابولي فيرونا، وفي بقية المباريات يلعب امبولي مع كالياري، وبارما مع ساسوولو، وغداً كييفو مع جنوى، واودينيزي مع اتالانتا، وتشيزينا مع انتر ميلان، ولاتسيو مع تورينو.

تويتر