برشلونة يأمل استعادة كبريائه الأوروبي قبل «الكلاسيكو»

داني ألفيس أحد أبرز الأسلحة في كتيبة البارسا. أ.ف.ب

يسعى برشلونة الى تعويض سقوطه أمام باريس سان جرمان 2-3 في الجولة الثانية، عندما يستضيف أياكس أمستردام على كلعب كامب نو. وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريق الكاتالوني، كون الفوز سيرفع كثيراً من معنويات لاعبيه قبل الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد السبت المقبل.

ويدرك الفريق الكاتالوني المتألق محلياً، حيث يحتل الصدارة بعد ثماني مراحل لم تهتز فيها شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو، أن إهدار أي نقطة خاصة على أرضه قد يصعّب مهمته في التأهل إلى الدور الثاني، خصوصاً أن اياكس سيلعب بدوره من أجل اقتناص النقاط، لأنه يملك نقطتين فقط من مباراتين.

ويعول برشلونة على نجميه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار للعودة الى الانتصارات وتكرار إنجازه الموسم الماضي، عندما سحق الفريق الهولندي برباعية نظيفة على ملعب «كامب نو».

وتكتسي المباراة بنكهة خاصة بالنسبة الى مدربي الفريقين الكاتالوني لويس انريكه، والهولندي فرانك دي بوير، اللذين لعبا معاً مع برشلونة قبل عقد من الزمن.

ويمني أياكس النفس بانتزاع الفوز، وقبل عودته مهاجمه السابق وبرشلونة الحالي الاوروغوياني لويس سواريز، الذي سيستأنف المنافسات اعتباراً من السبت المقبل، بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي، بسبب عضه مدافع إيطاليا جورجو كييليني خلال المونديال.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل سان جرمان استثمار استعادته الانتصارات محلياً بالفوز على مضيفه لنس 3-1، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المسابقة القارية، والابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفاً على أبويل القبرصي.

 

تويتر