تلقى خسارة ساحقة من المدرب الإسباني عندما درّب ليل الفرنسي

غارسيا يخشى «الذل»مجدداً أمام غوارديولا الليلة

صورة

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، اليوم، مسرحاً لقمة نارية بين روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الالماني، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتقام اليوم مباريات المجموعات من خمس إلى ثمانٍ، ومن أبرزها أيضاً تلك التي تجمع برشلونة الإسباني وأياكس امستردام الهولندي، ضمن المجموعة السادسة. في المباراة الاولى، يحل بايرن ميونيخ، بطل الموسم قبل الماضي، ضيفاً ثقيلاً على روما، وصيف بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي. ويتصدر الفريق البافاري ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين، بفارق نقطتين أمام روما الذي ضرب بقوة بدوره في المسابقة من خلال فوز كاسح على سسكا موسكو الروسي 5-1 في الجولة الاولى، وتعادل ثمين من أرض مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-1.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعد فوزيهما الكاسحين محلياً: روما على حساب ضيفه كييفو 3-صفر، وبايرن ميونيخ على ضيفه فيردر بريمن بنصف دزينة نظيفة.

وتعتبر المواجهة ثأرية بالنسبة إلى مدرب روما غارسيا، كونه مني بخسارة مذلة عندما كان يشرف على ليل أمام برشلونة بقيادة غوادريولا 1-6 في المسابقة القارية.

كما تكتسي المواجهة أهمية خاصة لغوارديولا الذي لعب فترة قصيرة مع روما، على غرار مدافع بايرن الحالي الدولي المغربي المهدي بن عطية، المنتقل الصيف الماضي من فريق العاصمة الإيطالية، كما أن الفريق الالماني يرصد الفوز الثالث على التوالي، لتعزيز الحظوظ في اقتناص بطاقة التأهل مبكراً، على اعتبار أنه يستضيف الفريق الإيطالي في الجولة الرابعة.

وتعج صفوف الفريقين بالنجوم والأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز، فروما بقيادة المخضرم فرانشيسكو توتي والدولي العاجي جرفينيو الذي أراحه غارسيا، أول من أمس، أمام كييفو، ودانييلي دي روسي العائد من الإصابة، والمالي سيدو كيتا الذي لعب باشراف غوارديولا، خلال إشراف الأخير على برشلونة، والارجنتيني خوان ايتوربي وماتيا ديسترو، وبايرن ميونيخ بقيادة الهولندي اريين روبن، وتوماس مولر، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والإسباني تشابي الونسو وماريو غوتسه.

وفي المجموعة ذاتها، يرصد مانشستر سيتي فوزه الاول في دور المجموعات، عندما يحل ضيفاً على سسكا موكسو في مباراة بمن دون جمهور، بسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي على الفريق الروسي، بسبب شغب جماهيره.

 

تويتر