بالفيديو والصور...فينغر يظهر عضلاته أمام مورينهو ودي خيا يتعملق في مرمى يونايتد

صورة

أكد تشلسي مجددا جهوزيته للمنافسة على اللقب بعدما حسم مواجهته مع ضيفه وجاره اللدود ارسنال 2-صفر، اليوم، على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.


وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، وحقق فوزه السادس في الدوري من أصل سبع مباريات، كما أكد تفوقه على جاره اللندني الذي لم يذق طعم الفوز على ال"بلوز" منذ 29 اكتوبر 2011 (3-5 في ستامفورد بريدج)، والحق به الهزيمة الأولى للموسم.



- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 19 نقطة من 7 مباريات
2- مانشستر سيتي 14 من 7
3- ساوثمبتون 13 من 7
4- مانشستر يونايتد 11 من 7
5- سوانسي سيتي 11 من 7



ورفع تشلسي الذي لم يخسر أيا من المباريات ال12 التي خاضها ضد ارسنال بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، رصيده الى 19 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني وبطل الموسم الماضي، فيما تجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عند 10 نقاط وتراجع الى المركز السابع.

ويدين تشلسي بهذا الفوز الغالي الى البلجيكي ادين هازار والاسباني دييغو كوستا اللذين سجلا هدفي اللقاء الذي جاءت بدايته سريعة حيث كاد التشيلي اليكسيس سانشيس ان يفاجىء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ويضع ارسنال في المقدمة منذ الدقيقة 3 لكن الكرة التي اطلقها لاعب برشلونة الاسباني السابق من خارج المنطقة مرت قريبة جدا من القائم الايمن.



ثم غابت الفرص دون أن تغيب الحماوة التي طالت مقاعد البدلاء اذ شهدت الدقيقة 20 تدافعا بين مدربي الفريقين ما دفع الحكم الرابع الى التدخل بمساندة من الحكم الاساسي من اجل تجنب اي عراك بين الرجلين.

ثم تعرض تشلسي لضربة قاسية بخروج كورتوا الذي تأثر باصطدامه مع سانشيس في اوائل المباراة، تاركا مكانه للتشيكي بتر تشيك (24) الذي وجد نفسه على مقاعد الاحتياط هذا الموسم بعدما قرر مورينيو انهاء اعارة الحارس البلجيكي الى اتلتيكو مدريد الاسباني.

لكن هذا التغيير لم يؤثر سلبا على تشلسي اذ تمكن بعد ثوان معدودة من افتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء نفذها هازار اثر خطأ انتزعه بنفسه من الفرنسي لوران كوسييلني اثر مجهود فردي وتوغل رائعين.

وحصل ارسنال عبر جاك ويلشير على فرصة ذهبية لادراك التعادل في الدقيقة 30 عندما وصلته الكرة عند حدود المنطقة وهو في وضع مثالي للانفراد بتشيك لكنه اخطأ في السيطرة عليها فطالت عنه وسمحت للحارس التشيكي بالتدخل في الوقت المناسب.

وحاول ارسنال جاهدا الدخول الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من جاره لكنه اصطدم بالدفاع المنظم لفريق مورينيو الذي اقفل منطقته وحاول الانطلاق بالهجمات المرتدة التي لم تثمر عن هدف ثان.

وفي بداية الشوط الثاني كان ارسنال قريبا من الوصول الى شباك تشيك من تسديدة بعيدة للاسباني سانتي كازورلا لكن الكرة مرت قريبة من القائم الايسر (60).

وجاء رد تشلسي بفرصة اخطر عندما توغل هازار في الجهة اليسرى وقام بمجهود فردي مميز قبل أن يعكس الكرة التي حاول أن يقطعها الفرنسي ماتيو فلاميني لكنه كاد ان يحولها في شباكه لو لم ترتد دون قصد من يد حارسه البولندي فويسييتش تشيسني (58).

ووسط اندفاع لاعبي ارسنال الى الامام كاد المتألق هازار أن يضيف هدفا ثانيا عندما وصلته الكرة من دييغو كوستا على مشارف المنطقة فاطلقها صاروخية لكن العارضة وقفت في وجهه (75).

وسرعان ما عوض تشلسي هذه الفرصة بهدف رائع لكوستا الذي وصلته الكرة من تمريرة طولية مميزة جدا للاعب ارسنال السابق مواطنه سيسك فابريغاس فسيطر عليها عند حدود المنطقة ثم تقدم بها قبل ان يضعها بحنكة فوق تشينسي (78)، ليرفع مهاجم اتلتيكو مدريد السابق رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، تمكن توتنهام من فرملة ضيفه ساوثمبتون وايقاف مسلسل انتصاراته عند أربع مباريات متتالية بالفوز عليه بهدف سجله الدنماركي كريستيان اريكسن (40) الذي منح مدربه الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو ثأره من فريقه السابق وفريقه اللندني فوزه الاول منذ المرحلة الثانية والثالث هذا الموسم، فيما الحق بالضيوف هزيمتهم الثانية بعد تلك التي تلقوها في المرحلة الافتتاحية على يد ليفربول (1-2).

ورفع توتنهام رصيده الى 11 نقطة وصعد الى المركز السادس على حساب جاره ارسنال وبفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد وسوانسي سيتي الرابع والخامس على التوالي، فيما تجمد رصيد ساوثمبتون عند 13 نقطة وتراجع الى المركز الثالث لمصلحة مانشستر سيتي الفائز امس السبت على استون فيلا (صفر-2).

 

مباراة دي خيا

  

 

وعلى ملعب "اولدترافورد"، حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي والثالث بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال وجاء على ضيفه ايفرتون 2-1.

ويدين يونايتد بتحقيق فوزين على التوالي للمرة الاولى هذا الموسم الى مهاجمه الجديد الكولومبي راداميل فالكاو المعار اليه من موناكو الفرنسي، اذ افتتح رصيده في الدوري الممتاز في الدقيقة 62 بعدما حول تسديدة خاطئة من زميله الارجنتيني انخيل دي ماريا في شباك الضيوف، وذلك بعد ان افتتح الاخير التسجيل في الدقيقة 27 من ادخل المنطقة بعد تمريرة من الاسباني خوان ماتا، قبل ان يعادل الاسكتلندي ستيفن ناي سميث في الدقيقة 55 بكرة رأسية اثر ركلة حرة من لايتون باينز.



ورفع يونايتد الذي غاب عنه قائده واين روني للايقاف والذي انقذه حارسه الاسباني دافيد دي خيا في العديد من المناسبات بينها ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لباينز اثر خطأ داخل المنطقة من لوك شو على توني هيبرت، رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ايفرتون عند 6 نقاط فقط بعد ان مني بهزيمته الثالثة، مقابل فوز وثلاثة تعادلات.

وتمكن يونايتد بهذا الفوز من استعادة اعتباره من ايفرتون الذي خرج فائزا من المواجهتين اللتين جمعتا الفريقين الموسم الماضي (1-صفر في اولدترافورد و2-صفر في غوديسون بارك)، وحسم مواجهته الأولى مع فريق يعتبر من "الكبار" رغم معاناة فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز في بداية هذا الموسم.

 

تويتر