البافاري يتصدر.. وروما يعقّد مهمة سيتي

الخليفي: الفوز على برشلونة أجمل انتصار في حياتي

صورة

قال رئيس نادي باريس سان جرمان ناصر الخليفي، إن الفوز الذي تحقق أول من أمس على برشلونة 3-2 في دوري أبطال أوروبا هو أجمل انتصار في حياتي. وكان فريق العاصمة الفرنسي تمكن من تحقيق فوز لافت على نظيره الكاتالوني، وذلك على الرغم من غياب قائده البرازيلي ثياغو سليفا وهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

توتي.. الهداف «العجوز»

أصبح توتي، الذي احتفل السبت الماضي بميلاده الـ38، أكبر هداف في تاريخ المسابقة بعدما سجل في مباراة سيتي لصالح روما أول من أمس، متوفقا على الويلزي راين غيغز الذي كان يبلغ 37 عاماً و289 يوماً عندما وجد طريقه الى الشباك في مباراة الشياطين أمام بنفيكا البرتغالي (1-1) في سبتمبر 2011. وهي المرة الأولى التي يسجل فيها توتي هدفاً على الاراضي الإنجليزية مع روما.

وقال الخليفي «فخور بباريس سان جرمان، باللاعبين وبالمدرب، الأمر لا يتعلق بي فقط لكن الفوز هو الأجمل في حياتي، لقد استحققنا هذا الفوز».

وأضاف «كنا بحاجة إلى فوز مماثل على احد أعرق الفرق الأوروبية، وقد بذل اللاعبون والجهاز الفني قدر المستطاع للحصول على ثلاث نقاط في غاية الاهمية بالنسبة إلينا». وتابع «كنا نمر بفترة صعبة للغاية بعد تعادلنا في أربع مباريات في مختلف المسابقات، ولهذا السبب كنا بحاجة إلى نقاط المباراة الثلاث ضد برشلونة. آمل ان يكون هذا الانتصار نقطة تحول بالنسبة إلينا. هذا الفوز هو رد الفريق على الجميع في عالم الصحافة».

وحافظ باريس سان جرمان الفرنسي على سجله المميز على أرضه في أبطال أوروبا بإسقاطه برشلونة الإسباني 3-2، فيما عاد روما الإيطالي بنقطة مستحقة من معقل مانشستر سيتي بالتعادل معه 1-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وعلى «بارك دي برينس»، حافظ سان جرمان على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه في المسابقة للمباراة الـ11 على التوالي، وتحديداً منذ خسارته في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لموسم 2004-2005، أمام سسكا موسكو الروسي، وذلك بتفوقه على العملاق الكاتالوني برشلونة رغم افتقاده هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي غاب عن مواجهة فريقه السابق بسبب الاصابة.

وعوض سان جرمان الذي يشرف عليه مدافع برشلونة السابق لوران بلان، اكتفاءه في الجولة الاولى بالتعادل مع اياكس أمستردام الهولندي (1-1 خارج قواعده)، وثأر من النادي الكاتالوني الذي كان أخرجه في موسم 2012-2013 من الدور ربع النهائي، رافعاً رصيده الى أربع نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن رجال المدرب لويس انريكي، ونقطتين عن أياكس الذي تعادل مع مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي. وسجل لسان جيرمان كل من البرازيلي لويز والإيطالي فيراتي والفرنسي ماتويدي، في حين سجل لبرشلونة ميسي ونيمار.

وفي المجموعة الخامسة، عاد روما من معقل مانشستر سيتي بنقطة مستحقة أضافها الى النقاط الثلاث التي حصدها في الجولة الأولى باكتساحه سسكا موسكو الروسي 5-1. وعقّد روما مهمة فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، خصوصاً بعد فوز بايرن ميونيخ الالماني على سسكا موسكو 1-صفر، إذ تصدر البافاري ترتيب المجموعة بست نقاط بفارق نقطتين أمام فريق العاصمة الايطالية وخمس أمام الـ«سيتيزينس» الذين استهلوا اللقاء بشكل مثالي، اذ افتتحوا التسجيل في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بنجاح إثر خطأ داخل المنطقة من البرازيلي مايكون على مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق، قبل أن يعادل لروما نجمه الأول والأسطوري توتي.

 

تويتر