حامل اللقب يعود لتألقه في انتصار ساحق على بازل

أنشيلوتي يطالب جماهير ريال مدريد بالتفاؤل وعدم استهداف كاسياس

صورة

طالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، جماهير النادي الإسباني بالتفاؤل، بعد استهداف الحارس ايكر كاسياس مرة أخرى بصيحات الاستهجان في المباراة التي فاز فيها حامل اللقب 5-1 على ضيفه بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أول من أمس.

فوز درامي لليفربول

حقق ليفربول فوزاً درامياً 2-1 على ضيفه لودوجورتس البلغاري المشارك لاول مرة، وجاءت جميع الاهداف الثلاثة في آخر 12 دقيقة من مباراتهما في المجموعة الثانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم على ملعب انفيلد.

وضع ماريو بالوتيلي ليفربول في المقدمة في الدقيقة 82، وادرك داني ابالو التعادل للضيوف في الدقيقة 90 قبل أن يحسم ستيفن جيرارد نتيجة المباراة للفريق الانجليزي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

واحتفل كاسياس يوم الجمعة الماضي بمرور 15 عاماً على أول ظهور له مع ريال مدريد، وألقى عليه مشجعون باللوم في الهدف الأول الذي سكن شباك الفريق في المباراة التي انتهت بالهزيمة 2-1 على أرضه أمام اتليتيكو مدريد في الدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع.

ولم يكن أمام كاسياس فرصة لكي يمنع هدف بازل الذي جاء بتسديدة متقنة من ديرليس جونزاليس، لكنه أبعد فرصة خطرة من اللاعب نفسه في وقت لاحق من المباراة، لينال تحية حارة من الجماهير.

ورفض انشيلوتي الدخول في جدال علني بشأن حراسة مرمى الفريق، وأكد أنه يريد أن تتحلى الجماهير بسلوك إيجابي.

وقال انشيلوتي «يجب أن نشعر بتفاؤل»، وأضاف «لا أنصت لصيحات الاستهجان، لأنني أبحث عن التفاؤل في الحياة».

وبعد هزيمتين متتاليتين في الدوري الإسباني بدأت الضغوط في وقت مبكر من الموسم مع وجود ريال مدريد في المركز 13 وبفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة، رغم مرور ثلاث جولات فقط من المسابقة المحلية.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي «من الواضح عدم الوصول الى حل في كل الأمور، لكن أعجبني رد فعل الفريق». وأضاف «من الطبيعي أن يشعر الناس بتوتر إذا خسر الفريق مباراتين في بداية الموسم»، وسيتقابل ريال مدريد خارج أرضه مع ديبورتيفو كورونيا العائد إلى الأضواء في الدوري الإسباني يوم السبت المقبل.

واستعاد ريال مدريد بعضاً من البريق الذي فقده في بداية الموسم عندما سجل جاريث بيل أجمل أهداف المباراة في الانتصار الساحق 5-1 على بازل في مباراته الافتتاحية في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أول من أمس.

وبعد أن أبدلت محاولة ناتشو اتجاهها لتسكن الشباك، ويتقدم ريال1-صفر في الدقيقة 14، انطلق بيل ليتلقى تمريرة لوكا مودريتش، ووضع الكرة بشكل رائع من فوق حارس بازل توماس فاتسليك الذي خرج لملاقاته قبل أن يسكنها الشباك الخالية.

وفي الدقيقة التالية وجد بيل مساحة خالية في اليمين داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية منخفضة الى كريستيانو رونالدو، ليضعها في الزاوية البعيدة.

وأضاف جيمس رودريجيز الوافد الجديد الهدف الرابع في الدقيقة 37 عندما بدأ وأنهى هجمة مرتدة سريعة، قبل أن ينجح مباشرة ديرليس جونزاليس في تقليص الفارق للفريق السويسري حين انطلق وسط الدفاع، وتفوق على الحارس ايكر كاسياس بتسديدة منخفضة.

وأكمل كريم بنزيمة الخماسية في الدقيقة 79 عندما أطلق تسديدة بيسراه في سقف الشبكة، ليصبح ريال أول نادٍ يحرز 1000 هدف في

المسابقات الأوروبية.

تويتر