قال إن رئيس الاتحاد الدولي «سيخلف نفسه»

بلاتيني: لن أزاحم بلاتر على رئاسة «فيفا»

بلاتيني انتقد بشدة في وقت سابق إصرار بلاتر على الاستمرار في رئاسة «فيفا». أرشيفية

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، أمس، أنه «لن يزاحم بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) المقررة في مايو المقبل». وقال بلاتيني (59 عاماً) أمام وسائل الإعلام في مونتي كارلو: «هذا خيار القلب، الشغف، سأتقدم لولاية جديدة على رأس الاتحاد الأوروبي، ولن أخوض انتخابات (فيفا)». وتقام انتخابات «فيفا» في 29 مايو 2015 في زيوريخ.

وعن الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي، أضاف بلاتيني: «لم يحن وقتي بعد، ليس الآن، فكّرت كثيراً، لكن لم أتوصل إلى إقناع نفسي، فجوزيف بلاتر لم يترشح رسمياً، لكن أعتقد أنه سيقوم بذلك لخلافة نفسه، ساعدته في 1998 و2002 و2007 و2011، لكن هذه المرة لن أقوم بذلك، وقلت له ذلك شخصياً».

وأضاف: «لم اتخذ خياري بناءً على الخصم. في 2007 واجهت رئيس الاتحاد القاري (السويدي لينارت يوهانسون) وفزت، لذا لا يمكن اتهامي بالخوف من بلاتر».

وتابع: «أريد إنهاء ما بدأته، على غرار عندما كنت لاعباً ووصلت إلى نهاية عقودي للوفاء بالتزاماتي، فنحن نعمل على مشروعات مهمة في الاتحاد الأوروبي، وأريد رؤيتها تنتهي قبل الانتقال إلى شيء آخر».

وعن ولاية جديدة في الاتحاد القاري، أضاف: «إذا أرادت الاتحادات الوطنية بقائي، وهم يريدون ذلك بحسب ما رأيته، لايزال لدي أربع سنوات قبل انتهاء عقدي». وكان البلجيكي ميشال دهوغ، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي، كشف أن بلاتيني أبلغ مندوبي الدول الـ54 أنه يريد التركيز على قيادة الاتحاد القاري.

 

تويتر