البايرن يمنحه راتباً سنوياً يصل إلى 13 مليون دولار

ألونسو يودّع الريال.. ويبدأ رحلة جديدة في بافاريا

صورة

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني رسمياً، أمس، تعاقده مع الإسباني تشابي ألونسو لاعب خط وسط ريال مدريد. وأكد جان كريستيان دريسين، أحد أعضاء مجلس إدارة بايرن ميونيخ، وأحد المسؤولين عن ملفاته المالية خلال مؤتمر صحافي، أن النادي الألماني توصل إلى اتفاق «مبدئي» مع اللاعب الفائز ببطولة كأس العالم 2010 مع منتخب بلاده.

ألونسو يعتزل اللعب دولياً

أعلن تشابي ألونسو في وقت سابق، ومن خلال بيان رسمي له، اعتزاله اللعب دولياً للمنتخب الإسباني الذي قضى معه 13 سنة، شهدت صناعة «الماتادور» تاريخاً كبيراً، حيث حقق ألونسو مع إسبانيا ثلاثة القاب تاريخية، هي الوحيدة لإسبانيا في تاريخها، وبدأت بلقب كأس أوروبا في عام 2008، ثم لحق به اللقب الأكبر في مونديال جنوب إفريقيا 2010، وكذلك لقب ثانٍ على مستوى أمم أوروبا، وهي الأفضل والاأكثر تميزاً للاعب في تاريخ إسبانيا مع نخبة لاعبين آخرين.

وأضاف دريسين أن اللاعب وصل إلى مدينة ميونيخ الألمانية للخضوع لبعض الاختبارات الطبية. وأشار دريسين إلى أن البايرن يأمل في التوصل إلى اتفاق نهائي مع ريال مدريد في الأيام القليلة المقبلة: «المفاوضات اتخذت شكلاً أكثر تطوراً في الوقت الحالي»، في إشارة إلى مفاوضات ناديه مع إدارة ريال مدريد التي تعاقدت مع ألونسو في عام 2009.

ويعد ألونسو (32 عاماً) خامس اللاعبين الذين يحملون الجنسية الإسبانية الذين ينضمون إلى بايرن ميونيخ، حيث سبقه كل من خابي مارتينيز وتياجو وبيبي رينا وخوان بيرنات. ودعم بايرن ميونيخ خط دفاعه، أول من أمس، بالتعاقد مع المغربي مهدي بن عطية، لاعب روما السابق، مقابل 26 مليون يورو.

وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية قد ذكرت قبل يومين أن بايرن ميونيخ يسعى إلى التعاقد مع ألونسو لمدة موسمين. وأشارت الصحيفة الأكثر مبيعاً في أوروبا إلى أن اللاعب الإسباني توصل بالفعل إلى اتفاق مع الفريق الألماني الذي يقوده مواطنه بيب غوارديولا.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية كذلك النقاب عن حقيقة تعاقد البايرن مع ألونسو، وأكدت أن ريال مدريد سيحصل على 10 ملايين يورو (13 مليوناً و200 ألف دولار) مقابل إعارة اللاعب. وأوضحت شبكة «لا سيكستا» التلفزيونية أن ريال مدريد لا يمانع في رحيل اللاعب، إلا أنه لن يسمح بذلك إلا بمقابل مادي معقول، حيث كان ألونسو أحد أهم اللاعبين في منتصف ملعب النادي الملكي منذ التحاقه بصفوفه قبل خمسة مواسم.

وبدأ البايرن في البحث عن لاعب وسط ملعب منذ إصابة لاعبه خابي مارتينيز، ما يجعل ألونسو بمثابة حل مثالي لتلك المشكلة. وكان ألونسو قد مد تعاقده مع ريال مدريد في مطلع العام الجاري لمدة موسمين جديدين، قابلة للتجديد إلى موسم إضافي آخر.

وألمحت «لا سيكستا» إلى أن ألونسو يتقاضى حالياً مع الريال ستة ملايين يورو سنوياً، بما يعادل ثمانية ملايين دولار، في حين أن البايرن قدم عرضاً يضمن اللاعب من خلاله تقاضي 10 ملايين يورو (13 مليوناً و200 ألف دولار).

تويتر