قال إن اللعب لبايرن ميونيخ «حلم تحقق»

بنعطية: غوارديولا أراد الحصول على خدماتي بأي ثمن

صورة

أكّد مدافع منتخب المغرب، مهدي بنعطية، أن اللعب في صفوف بايرن ميونيخ الالماني يعتبر «حلماً قد تحقق أخيراً»، وذلك في مقابلة مع موقع شبكة «سبورت 1» الألمانية. وقال بنعطية المنتقل من روما الى الفريق البافاري مقابل صفقة بلغت نحو 30 مليون يورو: «يملك بايرن ميونيخ مجموعة رائعة من اللاعبين. إنه حلم ان أكون جزءاً من هذه المجموعة».

أكبر صفقة للاعب عربي

بات المغربي مهدي بنعطية اللاعب العربي الأغلى في التاريخ، بعد أن وصلت صفقة انتقاله إلى ما يقرب من 30 مليون يورو، تشمل مبلغ 25 مليون يورو وأكثر من أربعة ملايين يورو مكافآت وتعويضات. وتاريخياً كان مهدي بنعطية نفسه الأعلى قيمة، بعد أن وصل انتقاله إلى فريق روما الإيطالي إلى 16 مليون يورو، وقبله المغربي بوصوفة بالمبلغ نفسه، حين انتقل من أندرلخت البلجيكي إلى إنجي الروسي، والمصري محمد صلاح الذي وصلت صفقة انتقاله إلى تشلسي 14 مليون يورو، وكذلك المغربي بلهندة بأكثر من 10 ملايين يورو إلى دينامو كييف الأوكراني قادماً من مونبلييه الفرنسي.

يذكر أن مهدي بنعطية من مواليد فرنسا، وهو من اللاعبين أصحاب المستوى الثابت منذ أن تألق في الدوري الفرنسي قبل أن ينتقل إلى أودينيزي الإيطالي، ثم انتقل بعد ذلك إلى روما.

وينتظر ان يخضع بنعطية للفحص الطبي قبل أن يوقع عقداً يربطه بناديه الجديد حتى عام 2019. وتابع «عشت سنة رائعة مع روما، لكني الان أتطلع قدماً لبدء صفحة جديدة من مسيرتي»، منوهاً بمدرب بايرن ميونيخ الاسباني، بيب غوراديولا، الذي وصفه بانه «مدرب كبير أراد الحصول على خدماتي بأي ثمن».

ويأتي التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي، خابي مارتينيز، الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر على الاقل.

وقال بايرن ميونيخ، بطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم، أول من أمس الثلاثاء، إنه توصل لاتفاق من أجل ضم مهدي بنعطية مدافع منتخب المغرب من روما الايطالي، ليحل محل خابي مارتينيز المصاب الذي سيغيب لنهاية العام.

وأكد بايرن أن بنعطية (27 عاماً) سيوقع عقداً لخمس سنوات، بعد أن يجتاز الفحص الطبي في ميونيخ هذا الأسبوع.

وذكرت تقارير صحافية محلية أن بايرن سيدفع 25 مليون يورو (32.93 مليون دولار) من أجل التعاقد مع بنعطية المولود في فرنسا، والمنضم الى روما عام 2013، بعد ثلاثة مواسم مع أودينيزي.

وشكل بنعطية شراكة قوية في الدفاع مع البرازيلي لياندرو كاستان الموسم الماضي، بعد انضمامه الى روما من أودينيزي، وساعد الفريق على احتلال المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الايطالي، لكن بنعطية، الذي شارك في 31 مباراة مع المغرب، اتهم النادي الايطالي علناً بأنه أخلف وعده بزيادة راتبه.

وأصيب مارتينيز لاعب منتخب اسبانيا بقطع في أربطة الركبة في خسارة الفريق البافاري أمام بروسيا دورتموند في كأس السوبر الالمانية هذا الشهر، وسيغيب لستة أشهر، وهو ما أجبر المدرب بيب غوارديولا على البحث عن بديل.

تويتر