مدرب تشلسي يفضّل الإبقاء عليهما معاً لتأمين حراسة المرمى

مورينيو: المنافسة بين كورتوا وتشيك.. مشكلة حميدة

صورة

قال مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أول من أمس، إن حارسه التشيكي بيتر شيك جاهز لتحدي المنافسة مع تيبو كروتوا على مكان في التشكيلة الأساسية للنادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وعاد كورتوا حارس بلجيكا البالغ من العمر 22 عاماً إلى ناديه الأصلي، بعد إعارة استمرت فترة طويلة في اتليتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، وسيتنافس مع الحارس شيك على مكان أساسي في تشيلسي.

توريس لن يغادر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/176265.jpg

قطع مدرب تشلسي مورينيو الطريق على الأندية الراغبة في خدمات مهاجم الفريق الإسباني فيرناندو توريس بالقول إن اللاعب غير متاح للانتقال لأي نادٍ آخر، وانه باقٍ مع تشلسي، وسيطور من أدائه سعياً للحصول على مكان له أساسياً.


كورتوا: أنا حارس متكامل

قال الحارس البلجيكي كورتوا في تصريحات صحافية، تعليقاً على عودته إلى حراسة مرمى تشلسي «فقط عليّ التدريب بجد وإثبات نفسي في التدريبات، يجب أن نتدرب بقوة، وأن نعمل معاً في الفريق نفسه، كل ما يمكنني القيام به هو اللعب بشكل جيد، وحينها سيختارني المدرب أساسياً، والأمر كذلك للجميع».

وأضاف «أعتقد أنني حارس متكامل، لكنني أعرف أن بوسعي إثبات جدارتي، فلايزال عمري 22 عاماً، ولاأزال صغيراً، وأنا هنا لأتعلم من مدرب الحراس كريستوف لوليكون، ومن بيتر شيك، ومن الحارس الثالث مارك شوارزر».


لوكاكو: لست نادماً على الرحيل عن تشلسي

علّق البلجيكي لوكاكو، الذي رحل أخيراً عن تشلسي إلى إيفرتون، على شعوره فقال إنه لا يشعر بأي ندم على الوقت الذي قضاه في تشيلسي، ويتطلع إلى العمل مجدداً تحت قيادة روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون، وأوضح «في كرة القدم ليس هناك أي ندم. أحياناً يكون المرء في حاجة إلى اتخاذ قرار الاختيار. مارتينيز سيكون من أفضل مدربي العالم، وإنه لفخر كبير أن ألعب تحت قيادته أمام مثل هذه الجماهير الرائعة». وأضاف «لدينا الكثير من اللاعبين الشبان الذين لديهم رغبة في اللعب مع أحد أفضل الأندية الإنجليزية».

وتعافى شيك (32 عاماً) وهو الحارس الأساسي في تشلسي منذ 10 سنوات من إصابة بخلع في الكتف، تعرض لها في مايو الماضي، وشارك في المباريات الودية التي تسبق بداية الموسم. وقال مورينيو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية «بيتر يعمل بجد. يتعافى في زمن قياسي بالقياس لحجم الإصابة، وهو جاهز للمنافسة على المركز.

وأضاف «تيبو عائد للتو.. إنه أفضل حارس شاب في العالم، وستكون هناك منافسة حامية. بالنسبة لي هذه مشكلة حميدة، ولن أخشى أبداً اتخاذ قرار». وأضاف «أفضل أن أكون في هذا الوضع على أن أعاني قلة الحراس الجيدين في تشيلسي، فوجود بيتر وتيبو معاً في التشكيلة مشكلة حميدة بالنسبة لي. هذا نادٍ يريد أن ينافس بقوة، ولديه كل الاحتمالات الواقعية للمنافسة على الألقاب، لذا سنحتاج للمنافسة في كل مركز».

وتدرب كورتوا مع زملائه في تشيلسي هذا الأسبوع، بعدما حصل على راحة إضافية بعد مشاركته في كأس العالم بالبرازيل.

وأكد مورينيو أيضاً أن مهاجمه فرناندو توريس سيبقى في صفوف الفريق المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد رحيل روميلو لوكاكو، وانتقل لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا من تشيلسي إلى إيفرتون مقابل نحو 28 مليون جنيه إسترليني (47.25 مليون دولار) الأربعاء، بعدما أحرز 16 هدفاً في 33 مباراة مع ايفرتون عندما كان يلعب في صفوفه على سبيل الإعارة في الموسم الماضي.

وكان لوكاكو انضم إلى تشيلسي من أندرلخت في 2011 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يترك بصمة في ستامفورد بريدج، وقضى موسم 2012-2013 على سبيل الإعارة في وست بروميتش ألبيون. وفي ظل بقاء توريس، وتعاقد تشيلسي مع دييجو كوستا، وعودة المخضرم ديدييه دروجبا، باتت فرصة لوكاكو ضعيفة في دخول التشكيلة الأساسية. وقال مورينيو إن هذا اللاعب يفتقر لدوافع المنافسة على مكان في التشكيلة الأساسية.

وأبلغ مورينيو شبكة سكاي سبورتس أن توريس لن يرحل عن تشيلسي حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب رغبته في وجود ثلاثة مهاجمين بارزين. وعانى توريس منذ انضمامه لتشيلسي قادماً من ليفربول منذ ثلاثة مواسم، ولن يرحل رغم حاجة الفريق اللندني إلى تقليص عدد لاعبيه الأجانب قبل انطلاق الموسم الجديد.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن مورينيو قوله «روميلو كان واضحاً جداً معنا حول شخصيته، كما أنه لا يملك الدوافع الكافية للدخول في منافسة على مكانه في تشيلسي». وأضاف «أبدى رغبته في اللعب مع تشيلسي، وكان يريد بوضوح أن يلعب بشكل أساسي، لكن بالنسبة لفريق مثلنا من الصعب أن أعده بذلك».

وتابع «وبعد ذلك تقدم إيفرتون بعرض جيد، وكما قلت قبل ذلك إنه بسبب رغبة نادينا في الالتزام بقواعد اللعب النظيف المالي، فإن الإدارة تفكر باستمرار في هذا الأمر. من المهم أن يشعر اللاعب بالسعادة وتسير الأمور معه بشكل جيد. إنه طفل جيد، ولديه أسلوبه في التفكير وتنظيم مشواره».

وساعد لوكاكو فريقه ايفرتون على جمع أكبر عدد من النقاط في تاريخه، عندما بلغ رصيده 72 نقطة في الدوري الموسم الماضي، واحتل المركز الخامس، وقال مارتينيز إن لديه طموحاً ليصبح لاعبه البلجيكي أفضل مهاجم في العالم. وأضاف «في السنوات المقبلة سيكون بوسعكم متابعة مدى تطور موهبة روميلو، لكنه يحتاج إلى مواصلة العمل بجدية وتطوير نفسه».

تويتر