«التحكيم الرياضي» تستمع لاستئناف سواريز خلال أيام

برشلونة يأمل أن تنتهي عقوبة عضة سواريز الشهيرة سريعاً. أ.ف.ب

ذكرت وسائل إعلام عدة، أمس، أن محكمة التحكيم الرياضي، ومقرها بلوزان في سويسرا، ستستمع في الثامن من الشهر الجاري لاستئناف المهاجم الدولي الاوروغوياني وبرشلونة الإسباني لويس سواريز، الذي يحاول رفع أو تخفيف عقوبة الإيقاف الصادرة بحقه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأوقف سواريز تسع مباريات دولية، وأربعة أشهر عن جميع الأنشطة الكروية، بسبب عضه مدافع إيطاليا جورجيو كييليني خلال مونديال البرازيل 2014. وتنتهي عقوبة سواريز في 26 اكتوبر، أي في اليوم الثاني من المرحلة التاسعة للدوري الإسباني التي تجمع فريقه الجديد برشلونة مع غريمه الأزلي ريال مدريد.

وذكرت صحيفتا «اس» الاسبانية و«ذي غارديان» البريطانية أن محكمة التحكيم الرياضي ستستمع لاستئناف سواريز في الثامن من الشهر الجاري، على أن تصدر قرارها بعد أسبوع من ذلك. وفي حال حكمت محكمة التحكيم برفع العقوبة عن سواريز، فهذا الأمر يعني أنه سيتمرن إلى جانب زملائه الجدد في النادي الكاتالوني، وقد يشارك في المباراة الاولى للاخير في الدوري المحلي ضد التشي يوم الاحد في 24 الجاري، وهو الأمر الذي يضغط من أجل تحقيقه فريق برشلونة الذي لا يريد أن يخوض أسابيع عدة في الدوري الاسباني محروماً من مهاجم خطر دفع مقابله أكثر من 80 مليون يورو، وهي الصفقة الاكبر في تاريخ الفريق الكاتالوني، الذي يعول الكثير على سواريز، بجانب البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي.

تويتر