الريال يعرض على راؤول منصب مدير الكرة

رونالدو يسابق الزمن من أجل اللحاق بـ «السوبر الأوروبي»

صورة

يخوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سباقاً مع الزمن من أجل أن يكون جاهزاً بدنياً للمشاركة مع فريقه ريال مدريد الإسباني في كأس السوبر الأوروبية التي تجمع الأخير بمواطنه اشبيلية في 12 الجاري في العاصمة الويلزية كارديف.

رحيل لوبيز

بات شبه مؤكد رحيل حارس ريال مدريد دييغو لوبيز بدلاً عن الحارس التاريخي للملكي ايكر كاسياس، الذي قالت عنه صحيفة ماركا في آخر أخبار حراسة مرمى الريال إنه سيكون الحارس الاساسي الى جانب الكوستاريكي نافاس، وإن الذي سيرحل عن النادي في خلال ايام هو لوبيز الذي لم تعد الظروف تسمح في داخل ريال مدريد بأن يكون الحارس الأساسي أو أن يقتسم حراسة المرمى بين المحلية والاوروبية مع كاسياس، كما حصل الموسم الماضي.

ويعاني رونالدو مشكلة في ركبته دفعته إلى التمرن بعيداً عن زملائه في ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، لكن مدرب النادي الملكي، الإيطالي كارلو انشيلوتي، ألمح إلى إمكانية مشاركة النجم البرتغالي ضد فريقه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي في مباراتهما ضمن كأس الأبطال الدولية المقامة في الولايات المتحدة اليوم في آن اربور بميشيغين.

وأشار أنشيلوتي بعد الخسارة في البطولة ذاتها أمام مواطنه روما إلى أنه وطاقمه التدريبي يتعاملان بحذر مع وضع رونالدو، رغم إصراره على أن إصابة الأخير في ركبته أصبحت خلفه.

ولم يشارك رونالدو في أي من المباراتين اللتين خاضهما ريال مدريد ضد انتر ميلان الإيطالي ومواطنه روما في كأس الابطال الدولية، بسبب هذه الإصابة التي يعانيها منذ نهاية الموسم الماضي، وحملها معه في نهائيات مونديال 2014 التي ودعها ومنتخب بلاده من الدور الأول.

وقال انشيلوتي عن رونالدو: «يجب أن نكون حذرين. إنه يتعامل مع الوضع بحذر، لكن المشكلة التي عاناها أصبحت طي النسيان. إنه يتمرن بشكل جيد بمفرده، وسنرى إن كان بإمكانه اللعب ضد مانشستر يونايتد». في جانب آخر، عرض نادي ريال مدريد على لاعبه الشهير السابق راؤول جونزاليس منصب مدير الكرة بالنادي، حسبما أكدت صحيفة «إل موندو» الأسبانية، أمس. وأوضحت الصحيفة أن الريال عرض على راؤول شغل هذا المنصب خلفاً لميجيل بارديزا الذي ترك المنصب في نهاية الموسم الماضي، بعدما شغله منذ 2009.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي سيضيف بعض المسؤوليات الأخرى إلى مهام هذا المنصب، وأن المفاوضات مع راؤول لاتزال «في مراحلها الأولية»، وأن النادي ينتظر حسم الموضوع برمته في الأسابيع القليلة المقبلة.

وإذا وافق راؤول على قبول المنصب، سيعود النجم الكبير بهذا إلى أحضان ريال مدريد، بعد أربع سنوات من الرحيل عن صفوف الفريق إلى شالكه الألماني. وقضى راؤول موسمين في صفوف شالكه، قبل تركه إلى السد القطري الذي قضى معه موسمين أيضاً. ويمثل راؤول أحد أساطير نادي ريال مدريد، حيث خاض مع الفريق 732 مباراة، سجل خلالها 320 هدفاً. وأحرز راؤول مع الريال ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس انتركونتيننتال، وأربعة ألقاب في كأس السوبر الإسباني، ولقبا واحدا في كأس السوبر الأوروبي.

وإذا جرى الاتفاق بالفعل بين راؤول والريال، سيعمل راؤول جنباً إلى جنب مع زميله السابق فيرناندو هييرو الذي يشغل حالياً منصب المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال.

تويتر