قال إنه قد يجرّب حظه في مكان آخر لفترة قصيرة

جيرارد يهيئ أنصار ليفربول للرحيل الموسم المقبل

صورة

يبدو أن علاقة قائد إنجلترا السابق ستيفن جيرارد، بفريق طفولته ليفربول الذي بدأ معه منذ 1987، لن تستمر حتى النهاية بعدما ألمح قائد «الحمر» الى إمكانية الرحيل عن «انفيلد».

5 صفقات بـ 85 مليون جنيه إسترليني

عزز ليفربول صفوفه حتى الآن بخمسة لاعبين بلغت كلفتهم 85 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر بـ10 ملايين من قيمة صفقة انتقال سواريز إلى برشلونة، وهم: آدم لالانا من ساوثمبتون (25 مليون جنيه)، والألماني ايمري كان من باير ليفركوزن (10 ملايين جنيه)، والصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي (20 مليون جنيه)، والكرواتي ديان لوفرن من ساوثمبتون أيضاً (20 مليون جنيه)، والبلجيكي ديفوك أوريجي من ليل الفرنسي (10 ملايين جنيه).

ومع بقاء عام واحد على عقده مع ليفربول، قال جيرارد (34 عاماً) الذي أعلن قبل أيام معدودة اعتزاله اللعب دولياً بعد خروج إنجلترا من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، في تصريح لصحيفة «ذي ميرور» البريطانية، عن إمكانية رحيله: «لم أناقش حقاً هذا الأمر مع أحد، ولم أفكر فيه. ربما في يوم من الأيام سأختبر حظي بعيداً عن ليفربول ولفترة قصيرة من أجل محاولة اختبار شيء مختلف».

ويبدو أن جيرارد يهيئ جمهور ليفربول لوداع في نهاية الموسم المقبل، أو أنه يحاول تحفيز زملائه من أجل حثهم على قيادة الفريق إلى لقبه الأول في الدوري منذ 1990. وسبق لجيرارد أن أعرب عن ثقته بقدرة فريق المدرب الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز على تعويض ما فاته الموسم الماضي حين كان قاب قوسين او أدنى من اللقب، قبل أن يخطفه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية بعد أن كان فريق «الحمر» متقدماً على منافسه بفارق خمس نقاط قبل ثلاث مراحل على الختام، لكنه خسر أمام تشلسي صفر-2 في معقله بسبب خطأ من جيرارد الذي تسبب في الهدف الاول بعد أن فقد توازنه، ما فتح الباب أمام الـ«سيتيزينس» للعودة إلى المنافسة والخروج منتصرين في نهاية المطاف بعد تعادل منافسيهم مع كريستال بالاس (3-3) في المرحلة قبل الأخيرة.

وبدا جيرارد متفائلاً من قدرة فريقه على المنافسة مجدداً على صعيد الدوري أو مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يعود إليها للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010، قائلاً في حديث لصحيفة «دايلي ميرور»: «مع وصولنا إلى المباريات الـ10 أو الـ12 الأخيرة (من الدوري)، توقع الكثيرون أن نخرج من السباق إلى اللقب في وقت أقرب مما حصل، لكننا تعاملنا مع الضغط بشكل رائع وقدمنا كرة مذهلة». وواصل: «نحن فريق جيد مع مدرب جيد، وهذا الفريق أصبح أقوى. الثقة ترتفع في غرف الملابس، ويجب أن نظهر أننا فريق جدي قادر على المنافسة. نحن لسنا هنا لكي نكون عدداً إضافياً. هناك إيمان حقيقي بإمكانية وجودنا هناك (على منصة التتويج). وتابع «الدوري سيكون صعباً جداً جداً لكننا ندرك أننا أحد الفرق التي تملك حظوظ الفوز باللقب.. أؤمن بذلك».

وسيفتقد ليفربول في حملته المقبلة عنصراً لعب دوراً أساسياً في تألق الفريق الموسم الماضي، هو الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل إلى برشلونة الإسباني، لكن جيرارد رغم اعترافه بأن رحيل سواريز سيشكل خسارة هائلة للفريق، فقد أكد على وجود الكثير من العوامل الإيجابية التي تدفعه للتفاؤل».

تويتر