يرفض إراحة لاعبيه خلال جولة الولايات المتحدة

غوارديولا للاعبي البايرن: لسنا في أميركا للتسلية

صورة

وجّه مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني جوسيب غوارديولا، انتقادات شديدة لبعض لاعبيه، قائلاً إنه ليس على استعداد لمنح لاعبي فريقه أي هدنة خلال رحلتهم الصيفية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال غوارديولا (43 عاماً) لدى وصوله إلى مدينة هاريسون في ولاية نيو جيرسي الأميركية: «نحن لسنا هنا من أجل التسلية، ولكن من أجل الاستعداد للموسم الجديد».

التحدي الأكبر

يواجه مدرب بايرن ميونيخ، غوارديولا، تحدياً من نوع خاص، فمن جهة يضم البايرن بين صفوفه مجموعة من لاعبي المنتخب الألماني المتوج بطلاً للعالم في مونديال البرازيل، وقد يجد غوارديولا صعوبة كبيرة في إخراجهم من جو اللقب العالمي وتهيئتهم من جديد وتحفيزهم للمنافسة على الالقاب المحلية، وهو أمر مشابه سبق وواجهه مع برشلونة وفشل فيه، ما اضطره إلى الرحيل لغياب الحافز، وفي المقابل على غوارديولا الرد على منتقديه بعد موسم ضعيف تعرض فيه البايرن نفسه إلى هزيمة قاسية أمام ريال مدريد بخماسية تاريخية خسر بسببها لقب دوري ابطال أوروبا، ما يعني أن مهمة قاسية وصعبة بانتظار المدرب الإسباني.

يذكر أن بايرن ميونيخ خاض أول تدريباته على الأراضي الأميركية على ملعب فريق نيويورك ريد بولز الذي يتخذ هاريسون مقراً له. وأضاف المدير الفني الإسباني: «ليس من السهل خوض مباراة في اليوم التالي لوصولنا، خصوصاً مع اختلاف التوقيت وإرهاق السفر، ولكننا بايرن ميونيخ وليس من الجيد أن يتذمر فريق كبير مثلنا».

وواجه البايرن ودياً، أول من أمس، فريق «تشيفاس» المكسيكي، ثم يلاقي منتخباً مكوناً من لاعبي فرق الدوري الأميركي في السادس من أغسطس المقبل، وهي المباراة التي ستشهد عودة اللاعبين الدوليين الستة الفائزين، أخيراً، ببطولة كأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني.

في جانب آخر، نفى نادي بايرن ميونيخ صحة التكهنات التي ثارت في الأوساط الإعلامية العالمية في الفترة الأخيرة حول رغبته في التعاقد مع الألماني سامي خضيرة، لاعب ريال مدريد، حسب ما أشارت الصحف الإسبانية الصادرة أول من أمس الأربعاء. وقال كارل هاينز رومنيغه، رئيس مجلس إدارة النادي البافاري، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية حول هذا الموضوع: «هذه شائعة غير صحيحة». وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية قد تناولت هذا الموضوع في مقال تحت عنوان «البايرن يسعى خلف خضيرة»، كما أكدت أن النادي الألماني طالب اللاعب (27 عاماً)، بالانتظار ضمن صفوف ناديه الحالي حتى بداية الموسم المقبل، لتفادي دفع قيمة الشرط الجزائي المدرج في عقده. ونفى رومنيغه أن إدارة ناديه تناقش في الوقت الراهن إمكانية الحصول على خدمات خضيرة الذي أصبحت جهوده في حجز مكان في التشكيلة الأساسية للنادي الملكي في مهب الريح في ظل تعاقد الفريق مع نجوم من العيار الثقيل، مثل مواطنه توني كروس، والكولومبي جيمس رودريغيز. وكانت صحف اسبانية، ابرزها «ماركا»، قالت إن نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، انضم إلى قائمة الأندية المهتمة بضم سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد الاسباني. ويحظى خضيرة باهتمام الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن، ولكن النادي لن يتم صفقة الانتقال إلا في الموسم المقبل، عندما ينتهي عقد اللاعب مع النادي الملكي، بحسب ما ذكرته صحيفة «ماركا». ويحاول النادي البافاري أن يقنع خضيرة بالبقاء لموسم آخر مع ريال مدريد، حتى ينتقل إلى ميونيخ في صفقة انتقال حر في الموسم المقبل. ويلقى خضيرة اهتماماً واضحاً من جانب ارسنال وتشيلسي الإنجليزيين، قبل أن يظهر بايرن ميونيخ في الصورة.

تويتر