صعوبة كبيرة في توقع الحارس الأساسي مع قرب مجيء الكوستاريكي نافاس

حراسة مرمى الريال.. لغز يحيّر أنصار الملكي

صورة

تحولت حراسة المرمى إلى اللغز المحير والشغل الشاغل لأنصار ريال مدريد الاسباني، خصوصاً مع قرب انتقال الحارس الكوستاريكي نافاس من نادي ليفانتي الإسباني إلى نظيره الملكي خلال اليومين المقبلين، وبات تحديد هوية الحارس الأساسي لنادي ريال مدريد الإسباني في الموسم الجديد بمثابة لغز كبير.

أنشيلوتي: لم نقرر بعد بخصوص الحارس الأساسي

أعرب مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد عن رضاه تجاه الأداء الذي قدمه لاعبوه خلال مواجهة روما الإيطالي في بطولة الكأس الدولية للأبطال، التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية، رغم خسارة الريال 0-1.

وقال: «عدنا لمحاولة اللعب بشكل جيد، مثل ما فعلنا أمام إنتر ميلان، وقد فعلنا ذلك لمدة ساعة، لكننا لم نستطع استغلال الفرص لتسجيل هدف»، مؤكداً أن فريقه فرض سيطرته على الكرة وكان هذا إيجابياً، إلا أنه لم يتمكن من ترجمة هذه الفرص إلى أهداف. كما أبرز المدرب أهمية البطولة الودية، حيث أكد للصحافيين «لم نعانِ من أي مشكلات تتعلق بالإصابات، كما أننا رفعنا القدرات البدنية، الأمر الذي نسعى لتحقيقه خلال فترة الإعداد قبل بدء الموسم».

وحول الحارس الأساسي لمرمى الريال، أوضح أنشيلوتي أنه لم يقرر بعد من سيشغل هذا المركز، رافضاً التطرق في الوقت ذاته إلى احتمال وصول الحارس الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس، رغم مشاركة إيكر كاسياس في الشوط الأول من لقاء روما، ثم الدفع بدييغو لوبيز في الشوط الثاني.

وأضاف أن «هناك لاعبين كثيرين سينضمون للفريق في الفترة المقبلة، وسيكونون جميعاً جاهزين للمشاركة في كأس السوبر»، موضحاً أن «وصولهم في الخامس من أغسطس لا يعني أنهم لن يلعبوا. سيكون أمامهم أسبوع كامل للاستعداد».


عطلة نافاس

يستعد ريال مدريد لوضع نهاية لهذا اللغز المحير، يوم غد الجمعة، عندما تنتهي عطلة الحارس الكوستاريكي ويصبح انضمامه للفريق الملكي أمراً ظاهراً للعيان. يذكر أن كلاً من كاسياس ولوبيز رافقا ريال مدريد في رحلته إلى الولايات المتحدة الأميركية في معسكره الإعدادي قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، ولم يفصح أي منهما عن نيته الرحيل عن الفريق حتى الآن.

وزاد الغموض الذي يكتنف مصير الحارسين الحاليين للفريق الملكي، إيكر كاسياس ودييغو لوبيز، من تعقد الأمر بصور أكثر حدة، حيث إن رحيل أحدهما الذي كثر الحديث عنه في الفترة الماضية لم يتحدد بشكل نهائي.

ورغم أن الصحافة الإسبانية باتت لأيام عديدة تتحدث عن اقتراب الريال من حسم صفقة انتقال نافاس إليه مقابل دفع 10 ملايين يورو (13 مليون و400 ألف دولار) لناديه الحالي ليفانتي، لم تتخذ المسألة شكلها الرسمي النهائي حتى الآن، ما أدى إلى تنامي التكهنات يوماً بعد يوم.

وذكرت صحيفة «أس» الإسبانية: «نافاس لايزال ينتظر استدعاء الريال له للسفر إلى مدريد. لقد بدأ عطلته قبل 24 يوماً بعد خروج كوستاريكا من مونديال البرازيل أمام هولندا. الحارس يأمل أن ينهي النادي صفقته بشكل رسمي بعد الاتفاق الذي توصل إليه مع إداراته الأسبوع الماضي».

وأفادت الصحيفة بأن «الإعلان عن التعاقد بشكل نهائي مع نافاس بعد الاتفاق الذي تعاقدت عليه إدارة ناديي الريال وليفانتي، بالإضافة إلى إرادة الحارس نفسه سيظل معلقاً على شرط رحيل أي من دييغو لوبيز أو إيكر كاسياس».

ويواجه ريال مدريد مستقبلاً مشكلة ليست بالبسيطة في حال تعاقده مع نافاس مع تحفظ كاسياس ولوبيز على إظهار نيتهما بالرحيل من عدمه، حيث إنه سيجمع هكذا بين صفوفه ثلاثة حراس من الطراز الأول.

ورغم أن وكيل أعماله أكد قبل أسابيع أنه قرر أن يستمر بين صفوف الفريق والقتال ليصبح الحارس الأساسي، يبقى لوبيز أقوى المرشحين للرحيل عن ريال مدريد في الفترة المقبلة. وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن وجهة لوبيز القادمة ربما تكون إلى موناكو الفرنسي أو نابولي الإيطالي، إلا أن اللاعب مازال حتى هذه اللحظة يخوض الفترة الإعدادية بصحبة الفريق المدريدي.

وعاد كاسياس إلى التدريبات مع فريقه بعد انتهاء عطلته، وبعد أن قرأ في الصحف عن رغبة نادي أرسنال الانجليزي في الحصول على خدماته، ولكن النادي الانجليزي كشف، أخيراً، عن نيته التعاقد مع الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وفي حقيقة الأمر يستعد ريال مدريد في الأيام القليلة المقبلة لإشعال منافسة كبيرة بين ثلاثة حراس من العيار الثقيل، نافاس الذي برز نجمه في المونديال الأخير، وكاسياس أسطورة حراسة المرمى في النادي الملكي، ولوبيز الحارس الأساسي للفريق في الموسمين الماضيين.


حذاء جديد لرونالدو

أعلن نجم ريال مدريد البرتغالي رونالدو، أول من أمس، من خلال صفحته الشخصية في «فيس بوك» عن إطلاق حذاء جديد يحمل ماركته المسجلة «CR7»، قائلاً إنه سيتم تصنيعه في البرتغال. وبحسب المعلومات المعلنة عن الحذاء فهو لكل المناسبات، خصوصاً لأهداف الاناقة.

ومن المتوقع ان يطرح الحذاء في الاسواق بداية فبراير 2015. ومن المتوقع ان يحقق الحذاء الجديد نجاحاً قياسياً لسبب بسيط انه مرتبط باسم اشهر لاعب في الكرة الارضية في الوقت الراهن، ما سيجعله يستفيد من قوة دعم اعلانية كبيرة جداً، حيث من المتوقع أن يحرص اللاعب على ارتداء هذا الحذاء بشكل دائم، ما يعتبر أفضل ترويج له في العالم.

تويتر