قوانين الاتحاد الأوروبي قد تجبر ريال مدريد على بيع رونالدو

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني قد تضطر للتخلي عن كريستيانو رونالدو بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف.

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية،أن ادارة النادي الإسباني تخشى من تعرضها لعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي في حال مخالفتها لقواعد اللعب المالي النظيف، والتي تعني صرف مبالغ ضخمة تفوق دخل الفريق، وبالتالي فإنها ستضطر لبيع اللاعب الأفضل في العالم، خصوصاً في ظل الإصابات المتعددة التي يعاني منها اللاعب في الفترة الأخيرة، واقترابه من عامه الثلاثين.

وحسب الصحيفة فإن الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الملكي مؤخراً والتي تمثلت بالتعاقد مع النجم الكولومبي خاميس رودريغيز مقابل 80 مليون يورو، والنجم الألماني توني كروس مقابل 30 مليون يورو، ستمثل عبئاً مالياً كبيراً على إدارة النادي.

 كما ذكرت الصحيفة أن موقف النادي الإسباني سيزداد سوءاً في حال فشله في بيع كل من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والألماني سامي خضيرة في الميركاتو الصيفي الحالي.

وتواجه الأندية التي تخالف قواعد اللعب المالي النظيف احتمال معاقبتها بحرمانها من المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، إضافة إلى إمكانية تجريدها من الألقاب التي حصلت عليها خلال فترة المخالفة.

تويتر