يعتبره أفضل الهدافين في أوروبا

مورينيو يفتح الباب لعودة دروغبا إلى تشلسي

صورة

كشف مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أنه يفكر في إعادة المهاجم العاجي المخضرم، ديدييه دروغبا، إلى صفوف النادي اللندني، بعد رحيله عن غلطة سراي التركي. وقال مورينيو لصحف برياطانية عدة، أمس، تعليقاً على الموضوع: «نحن ندرس الأمر». وأضاف: «نريد أن نفوز بالمباريات وبالألقاب، وديدييه واحد من أفضل الهدافين في أوروبا، وهو لايزال متأقلماً مع حاجات الدوري الممتاز، ونحن ندرس الأمر بأسلوب يخلو من العاطفة».

الفيل الإيفواري متعطش للعب

كان من المتوقع أن يكون غلطة سراي المغامرة الأخيرة لدروغبا الذي احتفل في 11 مارس الماضي بميلاده السادس والثلاثين، لكن يبدو أنه لايزال متعطشاً للمنافسة والألقاب، ما قد يفتح الباب أمام عودته للعب تحت إشراف مورينيو مجدداً، خصوصاً أن إمكانات اللاعب الهجومية تتلاءم مع متطلبات المدرب البرتغالي الذي سبق وحقق نجاحاً قياسياً مع اللاعب، رغم أنه كان خارج الإطار الفني للفريق يوم توج البلوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2012 أمام بايرن ميونيخ.

ويبحث دروغبا (36 عاماً) عن فريق بعد رحيله عن غلطة سراي التركي، وقد أكد ممثلوه أن تشلسي من بين الحلول المطروحة. وتابع: «إذا أعدته، والقرار يجب أن يتخذ قريباً، فلكونه لاعباً يملك صفات جعل الفريق أقوى، ولدى ديدييه صفات تجعله مهماً لأي فريق». وأردف قائلا: «لأننا نعرف أن قلبه يدفعه إلى حيث يشعر أنه ينتمي، فنحن نفكر في هذا الاحتمال».

وأمضى دروغبا أجمل أيامه الكروية في «ستامفورد بريدج» الذي حل فيه في يوليو عام 2004 آتياً من مرسيليا الفرنسي، وعاد الى هذا الملعب الموسم الماضي حين تواجه مع فريقه السابق في اياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، أي المسابقة التي شكلت تتويجه الأخير مع النادي اللندني عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الالماني (بركلات الترجيح وكان هو صاحب الركلة الترجيحية الأخيرة).

وفاجأ دروغبا الجميع عندما أعلن في يونيو 2012 أنه قرر الانتقال إلى الدوري الصيني للدفاع عن الوان شنغهاي شينهوا، خصوصاً أن هذه الخطوة جاءت وهو في القمة، بعد أن قاد تشلسي إلى الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الأم للمرة الاولى في تاريخه، لكن مغامرته الآسيوية لم تدم أكثر من ستة أشهر، إذ أعاده غلطة سراي إلى القارة العجوز عندما قرر التعاقد معه في يناير 2013.

ومن المؤكد أن العامل المادي لعب دوراً في اقناع دروغبا بترك القارة الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته الكروية، والالتحاق بزميله السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا، لأنه كان يتقاضى راتباً أسبوعياً بقيمة 314 ألف دولار.

لكن سرعان ما اكتشف النجم العاجي الذي بدأ مشواره في فرنسا مع اشبال لوفالوا (1996-1997) ثم لومان الذي انتقل إليه عام 1997 لأنه قرر متابعة تخصصه الجامعي في المحاسبة في هذه المدينة، قبل أن يوقع عام 1999 وهو في الحادية والعشرين من عمره عقده الاحترافي الاول. إن الاحترافية في الدوري الصيني مختلفة عما اختبره في القارة العجوز مع غانغان ومرسيليا وتشلسي الذي تألق معه من 2004 إلى 2012، وقاده الى لقب الدوري ثلاث مرات، والكأس أربع مرات، والرابطة مرتين، ودوري أبطال اوروبا.

تويتر