جرائم الكيان الصهيوني تلغي ودية ثانية لفريق إسرائيلي بالنمسا

بلدية مدينة كيرشبيشل النمساوية ألغت المباراة لدواعٍ أمنية. رويترز

تسببت جرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة ضد الأبرياء في إلغاء مباراة ثانية لنادي ماكابي حيفا الإسرائيلي، كانت مقررة اليوم في كيرشبيشل في النمسا، بعد الحوداث الأخيرة التي عطلت مباراة ودية أخرى للنادي مع ليل الفرنسي الأربعاء الماضي، على خلفية الوضع في غزة، وفق ما أعلن المجلس البلدي للمدينة النمسوية، أمس.

وكانت المباراة الودية بين ماكابي حيفا وليل تعطلت في النمسا عندما اجتاحت مجموعة مشجعين مؤيدين لفلسطين أرض الملعب، وهاجمت لاعبين إسرائيليين تضامناً مع غزة.

وأشارت بلدية كيرشبيشل إلى أن «حوادث المباراة الأخيرة لنادي حيفا تثير شكوكاً أمنية عدة». ودفع العناصر الأمنية للبلدة الصغيرة غرب النمسا لتأمين حماية المباراة «قد يترك البلدة من دون أي شرطي»، بحسب البلدية.

وكان من المفترض أن يخوض ماكابي حيفا مباراة ودية اليوم مع باديربورن الألماني المنتقل حديثاً الى الدرجة الأولى. وكان مشجعون دخلوا في الدقيقة 85 من مباراة حيفا وليل الأربعاء عندما كان الفريق الفرنسي متقدماً 2-صفر، وتواجهوا مع لاعبي الفريق الإسرائيلي، قبل أن يتدخل الامن ويوقف الحكم المباراة.

ويفرض الاتحاد الأوروبي حظراً على اللعب في الملاعب داخل الكيان المحتل لدواعٍ أمنية، ما يضطر أندية إسرائيلية عديدة إلى اللعب خارج أرضها حتى خلال المسابقات الاوروبية الرسمية، سواء تعلق الأمر بالأندية أو المنتخبات، نتيجة لما يقوم به المحتل الإسرائيلي من جرائم ضد الفلسطينيين.

تويتر