دونغا يلجأ إلى زملائه السابقين لمعالجة أضرار «مونديال 2014»

دونغا عيّن ماورو سيلفا والحارس السابق تافاريل ويطلب استشارة مجموعة من النجوم السابقين لدعم مهمته مع منتخب «السامبا». أ.ف.ب

لجأ المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي، القائد والمدرب السابق للسامبا والمتوج بلقب 1994 كارلوس دونغا، إلى زملائه السابقين في المنتخب البرازيلي في محاولة للنهوض بالمنتخب الذي تلقى أقسى وأقوى صفعة في تاريخه في مونديال البرازيل 2014 الأخير.

وأعلن دونغا انضمام اللاعب السابق ماورو سيلفا إلى الجهاز الفني للفريق كمساعد ثانٍ له. وكشف في بيانه الذي نشره الموقع الرسمي لاتحاد الكرة البرازيلي أن ماورو سيلفا زميله القديم في المنتخب البرازيلي الفائز ببطولة كأس العالم عام 1994 للمرة الرابعة في تاريخه لن يكون له منصب دائم داخل الجهاز الفني.

وأوضح أن طريقة عمله تعتمد على طلب الاستشارة الفنية من لاعبين سابقين حائزين ألقاباً عالمية بشكل مطرد، مثل سيلفا الذي لعب ضمن صفوف نادي ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني طوال مشواره الكروي الذي امتد بين عامي 1992 و2005.

وقال: «سنستدعي لاعبين سابقين حائزين ألقاباً عالمية ليكونوا ضمن فريق العمل.. نرغب في أن يكون لهؤلاء اللاعبين المخضرمين نظرة انتقادية، بالإضافة إلى تدوين النقاط التي يجب أن نعمل على تحسينها». وبالإضافة إلى ماورو سيلفا ضم دونغا الحارس المخضرم السابق والحائز أيضاً مع منتخب السامبا على لقبه العالمي الرابع تافاريل، لشغل منصب مدرب الحراس.

وعاد دونغا (50 عاماً) لقيادة المنتخب البرازيلي فنياً مرة أخرى، الثلاثاء، حيث كانت المرة الأولى بين عامي 2006 و2010، قبل أن يقال في مونديال 2010.

 

تويتر