طبّق خطة اعتمدها مع «الطواحين» في مونديال البرازيل

فان غال يدشن مشواره مع «الشياطين» بسباعية على غالاكسي

صورة

استهل المدرب الهولندي، لويس فان غال، مشواره مع مانشستر يونايتد الانجليزي بفوز ودي ساحق على لوس انجلوس غالاكسي الاميركي 7-صفر، أول من أمس. وفي اولى مبارياته، بعد قيادة هولندا الى المركز الثالث في مونديال 2014 الاخير، حقق المدرب الخبير، البالغ 62 عاماً، فوزاً عريضاً في بداية مشواره الاميركي التحضيري للدوري الانجليزي الذي سيكون محور اهتمام الشياطين الحمر، بعد موسمه المخيب واقالة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز.

وعلى ملعب روزبول الشهير وأمام 86432 متفرجاً، سجل المهاجم الدولي واين روني هدفين في الشوط الاول (42 من ضربة جزاء و45)، بعد أن افتتح الدولي الاخر داني ولبيك التسجيل بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة (13).

مشاركة أساسية للإسباني هيريرا

شارك في صفوف يونايتد في المباراة الودية أساسياً لاعب وسطه الاسباني الجديد، اندر هيريرا، والظهير الشاب، لوك شو، لمدة شوط واحد. ويلتقي يونايتد مع روما الايطالي السبت في دنفر، وإنتر ميلان في 29 الجاري في واشنطن، وريال مدريد في 2 أغسطس في ديترويت، حيث يتوقع حضور 110 آلاف متفرج على ملعب ميشيغان.

وفي الشوط الثاني تألق الشاب ريس جيمس (20 عاماً) بتسجيله هدفين للشياطين الحمر (62 و84)، واضاف لاعب الوسط اشلي يونغ ثنائية ايضاً في الدقائق الاخيرة (88 و90). واعتمد فان غال خطة 3-4-1-2 مشابهة لتلك التي ظهرت بها هولندا في المونديال الاخير، ومنح شارة القائد في المباراة للاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر وليس لروني.

وأصيب الإيطالي فابيو بوريني، مهاجم ليفربول الانجليزي، خلال خسارة الاخير أمام روما الايطالي 1-صفر في بوسطن. وتعرض لاعب روما السابق، البالغ 23 عاماً، الى اصابة بكتفه في الشوط الاول قد تؤثر في خطط المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في المستقبل القريب. وذكر ليفربول أن كتف بوريني لم يتعرض للخلع، لكنه بحاجة إلى فحوص اضافية لمعرفة فداحة الاصابة.

وشهدت المباراة تسجيل هدف وحيد في الدقائق القاتلة عن طريق الخطأ عبر مدافع «الحمر» الدانماركي دانيال اغر، وذلك بعدما حوّل ماركو بورييليو كرة ركنية. وخاض قائد ليفربول ستيفن جيرارد مباراته الدولية الاولى بعد إعلان اعتزاله الدولي الإثنين الماضي.

وتعاقد روما مع الظهير الأيسر الانجليزي، أشلي كول، الذي قال انه حصل على عروض اميركية «لكني لست جاهزاً بعد للاسترخاء على الشواطئ».

ولعب ليفربول للمرة الثانية على ملعب فنواي بارك العريق الذي بُني قبل 102 سنة، والذي يعود لنادي بوسطن ريد سوكس للبايسبول. ويملك الاميركي جون هنري ناديي ريد سوكس وليفربول.

وخاض ليفربول مباراته من دون هدافه السابق، الاوروغوياني لويس سواريز، المنتقل الى برشلونة الاسباني، بعد ايقافه اربعة اشهر لعضه الايطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014، وعنه قال هنري: «حان الوقت للويس وللنادي للانفصال. لقد جلب الكثير للنادي والنادي أعطاه الكثير ايضاً. اعتقد انكم ستشاهدون هجوماً قوياً لليفربول». وضمن جولات الاندية الانجليزية في الولايات المتحدة ايضاً، فاز مانشستر سيتي بطل الدوري على سبوترنيغ كانساس سيتي 4-1. وافتتح الارجنتيني الشاب برونو زوكوليني (21 عاماً) التسجيل لسيتي بتسديدة يمينية (2)، ثم عادل سي جاي سابونغ (30)، قبل ان يعيد البلجيكي ديدريك بوياتا الفارق بكرة رأسية، بعد ضربة حرة من نافاس (45).

وفي الشوط الثاني، اضاف كولاروف الهدف الثالث (72)، وختم النيجيري ايهياناتشو (17 عاماً) التسجيل.

 

تويتر