الريال ينهي مهمة «برنابيو» بنجاح أمام البافاري.. والحسم في «أليانزأرينا»

أنشيلوتي: الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم

صورة

أعرب مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن سعادته بفوز فريقه 1 ــ صفر، مساء الأربعاء، على ضيفه الألماني حامل اللقب بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. وقال أنشيلوتي، الذي لم يخسر أي فريق له أمام بايرن من قبل، بعد اللقاء: «إنني سعيد بكل شيء، بالنتيجة وبالمجهود الذي بذله اللاعبون، لأنها كانت مباراة صعبة، والاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم». وأضاف: «كانت بدايتنا للمباراة مترددة، لكننا فرضنا سيطرتنا في الشوط الثاني، وكانت هجماتنا المرتدة بالغة الخطورة الليلة، ستكون مباراة العودة بالغة الصعوبة، سيكون علينا أن نلعب بالإصرار والثقة نفسيهما هناك».
وسينتقل ريال مدريد الثلاثاء الى ملعب «اليانز ارينا» الخاص بضيفه بايرن ميونيخ الألماني بأفضلية ضئيلة، ويدين ريال، الباحث عن التأهل الى النهائي الأول له منذ 2002، حين توج بلقبه التاسع (رقم قياسي) والأخير، بحسمه الفصل الأول من موقعته مع بطل الموسم الماضي الى الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.
ويأمل ريال، المتوج بين 1956-1960 و1966 و1998 و2000 و2002، أن يخرج هذه المرة فائزاً من الدور نصف النهائي الذي يخوضه للمرة الـ25 (رقم قياسي)، وذلك لأن مشواره انتهى عنده في المواسم الثلاثة الأخيرة أمام مواطنه برشلونة (2011)، وبايرن ميونيخ خصوصاً (2012)، وبوروسيا دورتموند (2013).
وتواجه الفريقان في مسابقة دوري أبطال اوروبا 14 مرة سابقاً، وبمباراة أول من أمس، تمكنا من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد المواجهات بين فريقين في المسابقة القارية الأم وقدره 15 بين برشلونة وميلان.
وخاض ريال مدريد بمشاركة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد شفائه من إصابة أبعدته عن المباريات الاربع الأخيرة لفريقه، فيما جلس الويلزي غاريث بايل على مقاعد الاحتياط بسبب الزكام.
وقد اضطر مدرب بايرن، الإسباني جوسيب غوارديولا الى إشراك ظهيره وقائد الفريق فيليب لام في وسط الملعب من أجل الحد من تحركات رونالدو، الذي كان يبحث عن الانفراد بالرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد، والذي يتشاركه حالياً برصيد 14 هدفاً (بينها تسعة في الدور الاول، وهذا ما لم يحققه أي لاعب في السابق) مع الأرجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012 مع برشلونة)، والبرازيلي جوزيه التافيني (1962-1963 مع ميلان الإيطالي).
وبدأ اللقاء بفرصتين لحامل اللقب، الأولى بتسديدة من حدود المنطقة للاعب ريال السابق الهولندي اريين روبن مرت قريبة بعدما تحولت من أحد المدافعين إلى ركنية كادت أن تثمر عن هدف من رأسية لباستيان شفاينشتايغر، لكن الحارس ايكر كاسياس صدها على دفعتين (14). وجاء رد ريال مثمراً، إذ تمكن من هز شباك الحارس مانويل نوير إثر هجمة مرتدة وصلت عبرها الكرة الى البرتغالي فابيو كوينتراو المتوغل على الجهة اليسرى، فلعبها عرضية للفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها في الشباك (18). وحاول بايرن الرد على مضيفه فضغط عليه لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة لمصلحة رونالدو، واثر هجمة مرتدة سريعة أيضاً، لكن محاولة البرتغالي الذي وصلته الكرة من بنزيمة علت العارضة (26).
وحصل ريال على فرصة ذهبية أخرى لإضافة هدف ثان عبر الارجنتيني انخيل دي ماريا، الذي وصلته الكرة على القائم الأيسر بتمريرة رأسية من رونالدو لكنه أطاح بها فوق العارضة (42).
وبدأ ريال الشوط الثاني من حيث أنهى الاول، إذ كان قريباً من إضافة الهدف الثاني حين وصلت الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة البافارية الى رونالدو بعد خطأ من المدافع النمسوي دافيد الابا، فسددها النجم البرتغالي أرضية قوية، لكن نوير كان له بالمرصاد (46)، ثم وقف الحارس البافاري في وجه اللاعب ذاته مرة أخرى وهذه المرة بعد 20 دقيقة خالية من الفرص وبتسديدة من الجهة اليسرى للمنطقة (69).
وحاول غوارديولا تدارك الموقف فزج بماريو غوتسه بدلاً من الفرنسي فرانك ريبيري، الذي لم يقدم شيئاً يذكر (72)، وذلك بعد ان أدخل أيضاً مواطنه خافي مارتينيز بدلاً من البرازيلي رافينيا، ثم أدخل توماس مولر بدلاً من شفاينشتايغر (74).
وحصل النادي البافاري على فرصة أخطر لغوتسه الذي وصلته الكرة وهو في مواجهة المرمى، لكن كاسياس تعملق وأنقذ فريقه (84)، الذي وجد نفسه تحت ضغط كبير في الدقائق الـ10 الأخيرة.


راموس: النتيجة مرضية

أكد مدافع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد: "كانت مباراة بالغة الصعوبة. كان الاستحواذ من نصيبهم ولكننا اجتهدنا في الدفاع"، وأضاف راموس: "تعتبر نتيجة 1 / صفر مرضية، إنها نتيجة جيدة لنأخذها معنا إلى ميونيخ".

غوارديولا: الريال الافضل عالميا في المرتدات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/129893.jpg

هنأ مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا فريق ريال مدريد على فوزه أول من أمس على فريقه البافاري وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "تهانينا لريال مدريد. إنهم الفريق الأفضل في العالم على مستوى الهجمات المرتدة". وأضاف : "أردنا فرض سيطرتنا على المباراة عن طريق الاستحواذ على الكرة، وكان كل ما افتقدناه هو تسجيل هدف، ولكن مازال لدينا مباراة العودة".

تويتر