بعد أسبوع ضاع فيه الموسم بكامله مع تبقّي آمال ضئيلة في «الليغا»

برشلونة يسعى إلى غسل أحزانه أمام بلباو

صورة

سيحاول برشلونة القفز من الفراغ الذي أصبح فيه، بعد خسارته في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، الاربعاء الماضي (1-2)، في المراحل الخمس الاخيرة من بطولة الدوري، لكن مهمته الاولى ليست سهلة، عندما يستضيف غدا أتلتيك بلباو في المرحلة الرابعة والثلاثين.

ودخل الفريق الكاتالوني عمليا بداية الكابوس، بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا خالي الوفاض، وتحديدا من ربع النهائي على يد جاره أتلتيكو مدريد متصدر الدوري، ويوم الاربعاء لم يستطع إحراز الكأس المحلية، وهو يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري، وبات مهددا بأن ينهي الموسم دون أي لقب محلي أو أوروبي لاول مرة منذ 2008.

وكانت خسارة برشلونة، الاسبوع الماضي، أمام مضيفه غرناطة (صفر-1) نقطة تحول سلبية كبيرة، لأنها تلت خسارته أمام أتلتيكو مدريد (صفر-1)، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتلتها هزيمته الاربعاء في نهائي الكأس، ولم يحدث أن خسر الفريق الكاتالوني ثلاث مباريات متتالية، وربما تفقده لقبه في البطولة المحلية.

وضاق الخناق جدا على عنق مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو، الذي رأت بعض الصحف المحلية أن عقده لن يمدد، وأصبحت آماله بالبقاء شبه معدومة، ويرجح أن يتلقى نبأ «الضربة القاضية» بإقالته من منصبه مع انتهاء المباراة الاخيرة في الدوري ضد أتلتيكو مدريد وليس قبلها، لتفادي أي إرباك أو بلبلة بين اللاعبين.

من جانبه، سيحاول بلباو (62 نقطة)، الطامح إلى إنهاء الموسم في المركز الرابع، لخوض الادوار التمهيدية من أبطال أوروبا، ألا يكون صيدا سهلا على ملعب كامب نو، خصوصا أن شهية مطارده إشبيلية انفتحت في الفترة الاخيرة على الانتصارات، وانتقل بسرعة إلى مركز متقدم على حساب فياريال وسوسييداد، ويستضيف على ملعبه غرناطة. ويلعب اليوم أوساسونا مع فالنسيا، وليفانتي مع خيتافي، وريال سوسييداد مع إسبانيول، وغدا الميريا مع سلتا فيغو، ورياو فايكانو مع بيتيس، وتختتم الاثنين بلقاء ملقة مع فياريال.


برشلونة يستعد لوصافة مؤقتة

يملك برشلونة، الذي يحل في المرتبة الثالثة في الليغا بـ78 نقطة، فرصة القفز إلى المركز الثاني مؤقتا شرط فوزه على أتلتيك بلباو الرابع، لأن غريمه ريال مدريد الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة حاليا، سيتفرغ لمواجهة بايرن الالماني، في ذهاب نصف نهائي المسابقة الاوروبية الام.

ويحاول ريال مدريد حسم لقاء بايرن ميونيخ في ذهاب نصف النهائي أوروبيا، قبل الانتقال إلى ميونيخ، حيث اللقاء الحاسم على بلوغ نهائي المسابقة الاوروبية الاكبر على الاطلاق، والتي يتمنى ريال مدريد أن يحقق لقبها للمرة العاشرة في تاريخه. وسيكون الريال أمام تحدٍ كبير فسيلتقي البايرن حامل اللقب، وهو مطالب بالفوز خصوصا أنه متوج حديثا بلقب الكأس على حساب برشلونة.

تويتر