تغلّب على ويست هام.. ويأمل إنهاء الموسم رابعاً

أرسنال.. من منافس على اللقب إلى باحث عن «مركز أوروبي»

صورة

دخل فريق أرسنال في صراع شديد على أحد المراكز المؤهلة لدوري الابطال الموسم المقبل، بعد أن كان لفترة طويلة متصدرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأكثر الفرق المرشحة لحصد اللقب، لكن لعنة الغيابات وتراجع مستوى بعض اللاعبين، وكذلك قلة خبرة الفريق جعلته في وضع صعب، حيث بات يصارع فرقا مثل إيفرتون على المركز الرابع فقط حتى لا ينتهي موسمه بـ«كارثة»، كما وصفها نجم الفريق السابق بول ميرسون، الذي قال إنه من المحتمل أن لا يجد أرسنال مكانا في البطولة الاغلى للاندية في العالم، دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، خصوصا أن مستوى الفريق لا يبشر بخير، وحتى فوزه على ويست هام، أول من أمس، في مباراة مؤجلة لم يكن مقنعا، وجاء من ثلاثية منها هدفين سجلهما مهاجم الفريق الالماني لوكاس بودولسكي.

مصير فينغر

كثر الحديث داخل قلعة أرسنال في الفترة الأخيرة، أن مدرب الفريق أرسين فينغر، الذي لايزال مستمرا على رأس القيادة الفنية لأرسنال منذ عام 1996، قد لا يستمر مع الفريق الموسم المقبل، وأن الصيف المقبل قد يشهد قراره التاريخي بمغادرة الفريق، بعد موسم مخيب بدأ أرسنال كبيرا وقد ينهيه في وضع صعب، خصوصا إذا ضاع منه المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وكان الحديث أخيرا قد شمل الحديث عن خلفاء متوقعين، في حال قرر فينغر الرحيل، وبينهم مدرب دورتموند يورغان كلوب، ومدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني وآخرون.

واستعاد أرسنال المركز الرابع من إيفرتون، بفوزه الكبير على ضيفه وجاره وست هام يونايتد 3-1، الثلاثاء، على ملعب «الامارات» في لندن، في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ورفع أرسنال رصيده إلى 67 نقطة، واستعاد المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة واحدة أمام إيفرتون، الذي كان انتزع المركز الرابع السبت الماضي، بفوزه على مضيفه سندرلاند 1-صفر، وهو يملك فرصة انتزاعه مجددا، عندما يستضيف كريستال بالاس غدا الاربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين.

ويدين أرسنال بفوزه لمهاجمه الدولي البولندي لوكاس بودولسكي، الذي سجل ثنائية محولا تخلف فريقه صفر-1، إلى فوز 3-1. وكان وست هام يونايتد البادئ بالتسجيل، عبر مات جارفيس، عندما استغل كرة للايطالي أنطونيو نوتشيرين,، إثر توغل داخل المنطقة فتابعها برأسه داخل المرمى الخالي (40).

ولم يتأخر رد رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر حيث أدرك بودولسكي التعادل، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الإسباني سانتياغو كازورلا، داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوية على يسار الحارس أدريان (44).

ومنح الدولي الفرنسي جيرو التقدم لأرسنال، عندما تلقى كرة طويلة من الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه، وسددها بيمناه بين ساقي الحارس أدريان (55). وطمأن بودولسكي أنصار ملعب الامارات بتسجيله الهدف الثالث، عندما تلقى كرة رأسية من رامسي، فسددها بيسراه من مسافة قريبة في سقف المرمى (78).

تويتر