"محطم الأرقام القياسية" يسجل ثلاثية ويمنح برشلونة الفوز بسباعية

رويترز

احتفل ليونيل ميسي بتسجيل ثلاثة أهداف ليصبح هداف برشلونة على مر العصور ويقوده لسحق ضيفه أوساسونا 7-صفر أمس، في استعداد مثالي لمباراة القمة ضد ريال في مدريد الأسبوع المقبل.

ويملك النجم الارجنتيني الآن 371 هدفا لبرشلونة في جميع المباريات حتى الودية ليحطم الرقم السابق الذي كان بحوزة باولينيو الكانتارا الذي لعب للفريق بين 1912 و1927 وسجل 369 هدفا.

وافتتح ميسي التسجيل بعد 18 دقيقة من البداية، وأضاف اليكسيس سانشيز هدفا آخر ليتقدم برشلونة 2-صفر بعد 22 دقيقة من البداية.

وجاء الهدف الثالث بتسديدة رائعة بباطن القدم اليسرى من اندريس انيستا بعد مرور نصف ساعة.

وتوالت الفرص للفريق المضيف قبل أن يحرز ميسي هدفا آخر بتسديدة في أعلى الشبكة من مدى قريب بعد ساعة تقريبا من اللعب ثم أضاف البديل كريستيان تيو هدفا سادسا بتسديدة قوية.

وحصل ميسي على وقت كاف خارج منطقة الجزاء ليسجل هدفه الشخصي الثالث، والثامن عشر له هذا الموسم قبل أن يصنع الهدف السابع لبيدرو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال ميسي للصحفيين "طالما أراد مني الناس البقاء هنا سأبقى هنا. أنوي الاعتزال وأنا أرتدي قميص برشلونة."

وأضاف وهو يتطلع لمباراة القمة "أتمنى أن نقدم مباراة جيدة. نعرف أنها ستكون صعبة لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لنقاتل من أجل لقب الدوري حتى النهاية."

وغاب البرازيلي نيمار عن تشكيلة برشلونة بشكل مفاجيء أمس، بينما رفع الفريق رصيده إلى 66 نقطة من 28 مباراة بفارق أربع نقاط وراء ريال ونقطة واحدة وراء اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وبدا الغضب على المشجعين في المدرجات بسبب النتائج السيئة لبرشلونة مؤخرا، لكن ميسي أراح الأعصاب بالهدف الأول حيث مرر تشابي الكرة إلى سانشيز الذي مررها بدوره إلى ميسي فأسكنها الشباك.

وواصل التشيلي سانشيز تألقه مسجلا هدفه السابع عشر هذا الموسم إثر تمريرة عرضية من خوردي البا.

وتناقل لاعبو برشلونة الكرة بثقة حتى نجح انيستا في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

واشترك ميسي مع انيستا ليسجل المهاجم الارجنتيني هدفا آخر في الشوط الثاني قبل أن يطلق تيو الذي شارك كبديل قبلها بدقيقة واحدة تسديدة بعيدة المدى في الشباك. ومع انهيار اوساسونا أكمل هدفان من ميسي وبيدرو السباعية.

تويتر