أنهى الجولة الثانية متقدماً على الأميركي كويبكا

ماكلروي يقترب من لقب «غولف دبي» بـ 11 ضربة تحت المعدل

صورة

واصل المصنف السابع على العالم، الأيرلندي روري ماكلروي، أمس، وبرصيد 11 ضربة تحت المعدل، صدارته للترتيب العام لبطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» للغولف، المقامة حالياً بنسختها الـ25، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، التي يحتضن منافساتها ملعب المجلس بنادي الإمارات للغولف حتى الثاني من فبراير الجاري.

ويليت: تأقلمت سريعاً على ملعب المجلس

أكد البريطاني داني ويليت، أن قدرته على تحقيق العديد من ضربات البيردي المتتالي، والتقدم 48 مركزاً دفعة واحدة، سببه التأقلم بسرعة مع ملعب المجلس.

وقال في تصريحات صحافية: «المسطحات الخضراء السريعة التي تعد من أبرز سمات معلب المجلس، هي ذاتها التي كانت السبب في نتيجة اليوم الأول، إلا أن تأقلمي السريع للعب على تلك المسطحات، خصوصاً على صعيد وضع الكرات على مسافات قريبة من الحفر، مكنني خلال اليوم الثاني من تحقيق هذه النتيجة الإيجابية».

وأضاف «حققت العديد من الضربات تحت المعدل في حفر صعبة، وأخرى لم أتمكن من ذلك، إلا أنني راضٍ عن النتيجة، وآمل مواصلة تقديم الاداء ذاته خلال اليومين المتبقيين من عمر المنافسات، خصوصاً أن في عالم الغولف كل شيء يمكن ان يتغير بين يوم وآخر».

غالاشير يعاني أخطاء ضربات «البوغي»

عانى حامل لقب نسخة العام الماضي، الاسكتلندي ستيفين غالاشير خلال اليوم الثاني الذي دخله وهو في مركز الوصافة برصيد ست ضربات تحت المعدل، والتي عززها بحصد ثلاث ضربات إضافية تحت المعدل، إلا أن تسرعه في محاولته للبقاء قريباً من ماكلروي، جعله يعاني خلال فترة بعد الظهيرة، التي أهدر فيها فرصة التقدم، بوقوعه وفي ثلاث مناسبات في أخطاء «البوغي»، بعد ان احتاج لضربة فوق المعدل لإدخال الكرة عند كل من الحفر «9-10-12»، ليكتفي برصيد صفر ضربة تحت المعدل، التي جعلته يحافظ على رصيد الضربات الست تحت المعدل التي حصدها مع نهاية اليوم الأول، والتراجع ثلاثة مراكز على سلم الترتيب.

بوعميم يستقبل رئيس الجولات الأوروبية

استقبل محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس، والرئيس التنفيذي للغولف في دبي، الجهة المروجة والمنظمة لبطولة أميغا دبي ديزرت كلاسيك، الرئيس الجديد لمجلس إدارة الجولات الأوروبية، ديفيد ويليامز، إلى جانب الرئيس التنفيذي للجولات الأوروبية جورج أوغرادي.

وحرص ويليامز الذي تولى منصبه الشهر الماضي، على أن تكون زيارته الرسمية الأولى، للمشاركة في احتفالية اوميغا دبي ديزرت كلاسيك بذكرى ربع قرن على ولادته.

ونجح البطل الايرلندي، ومع نهاية اليوم الثاني، في إضافة ضربتين إضافيتين تحت المعدل إلى رصيد ضرباته التسع التي حصدها مع نهاية اليوم الأول، ما مكنه من الاحتفاظ بالصدارة بفارق ضربتين تحت المعدل عن مفاجأة اليوم الثاني المصنف 93 على العالم الأميركي بروكس كويبكا، الذي نجح في التقدم 15 مركزاً على سلم الترتيب، وليذهب المركز الثالث، وبصورة مماثلة للمصنف 109 عالمياً، البريطاني داني ويليت، الذي أنهى المنافسة برصيد ثماني ضربات تحت المعدل.

وأكد ماكلروي (24 عاماً)، في تصريحات صحافية عقب انتهاء الجولة الثانية، صعوبة المهمة في الحفاظ على الصدارة، وقال «حاولت جاهداً استثمار زخم الصدارة المبكرة بالصورة المثلى، مع الابتعاد عن الوقوع في أخطاء، خصوصاً أن الفارق كان مريحاً مع نهاية اليوم الاول عن بقية المنافسين».

وأضاف «كان من الصعب استهلال اليوم الثاني بالوقوع في خطأ ضربة البوغي عند الحفرة الأولى، إلا أنني تمكنت من الاحتفاظ بتركيزٍ عالٍ، مكنني سريعاً من استعادة الثقة بالنفس والعودة إلى تحقيق ضربات جيدة، خصوصاً على صعيد الضربات الطويلة، بصورة تمكنني من استثمار الضربات القصيرة بالشكل الصحيح الذي يضمن تحقيق ضربات البيردي مرة أخرى، وهو ما عملت عليه بدءاً من الحفرة الثالثة».

وتعد البطولة التي تختتم مساء غدٍ والبالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون دولار، الجولة الخامسة من الجولات الأوروبية لهذا الموسم، وتشهد النسخة الحالية، وضمن احتفاليات الغولف في دبي، الجهة المروجة والمنظمة للبطولة، بنسخة اليوبيل الفضي، مشاركة نخبة نجوم اللعبة عالمياً سواء على صعيد الجولات الأوروبية، أو سلسلة بطولات المحترفين الأميركية.

وبالعودة لمنافسات اليوم الثاني، عرف الايرلندي ماكلروي كيفية استثمار صدارته المبكرة مع ختام اليوم الأول برصيد تسع نقاط، ولينجح يوم أمس في تعويض خطأ ضربة البوغي التي وقع فيها عند الحفرة الأولى، بتسجيله ثلاث ضربات بيردي متوالية، ما مكنه من انهاء مسلك الجولة الثانية المكون من 18 حفرة بـ70 ضربة، أهلته ومع نهاية الجولة الثانية لتعزيز الصدارة برصيد الضربات الـ11 تحت المعدل.

وفي منافسات المركز الثاني، قدم المصنف 93 على العالم، الأميركي بروكس كويبكا، واحداً من أفضل عروضه لهذا الموسم، تمكن من خلاله في تعويض بدايته المتواضعة، بنجاحه في انهاء مسلك يوم أمس من دون أخطاء بـ64 ضربة، بتسجيله سبع ضربات بيردي جديدة، أضافها لرصيد الضربات الثلاث التي حصدها مع نهاية اليوم الأول، ليرتقي دفعة واحدة 15 مركزاً على سلم الترتيب، ويحتل مركز الوصافة.

وبالصورة ذاتها، واصلت مفاجآت النسخة 25 سطوعها، عبر المصنف 109 على العالم، البريطاني داني ويليت (26 عاماً)، الذي أنهى اليوم الأول في المركز 53 برصيد ضربة تحت المعدل، ليقدم خلال اليوم الثاني أداءً مغايراً، حقق فيه ثماني ضربات تحت المعدل، إلا أن وقوعه عند الحفرة الخامسة بخطأ ضربة البوغي، جعله يكتفي بإنهاء المسلك بـ65 ضربة، حاصداً من خلالها سبع ضربات تحت المعدل التي أضافها لرصيد اليوم الأول، والتي مكنته من الارتقاء على سلم الترتيب 48 مركزاً دفعة واحدة للمركز الثالث.

 

تويتر