قرعة تصفيات الملحق الأوروبي تسحب اليوم

فرنسا تخاف من مواجهة البرتغال بسبب رونالدو

رونالدو غاب عن المباراة الأخيرة ضد لوكسمبورغ التي فازت فيها البرتغال. أ.ف.ب

تسحب اليوم الإثنين في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ قرعة الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

تشارك في الملحق افضل ثمانية منتخبات في المجموعات التسع وهي فرنسا وكرواتيا والسويد ورومانيا وايسلندا والبرتغال واليونان وأوكرانيا.

تقام مباريات الملحق في 15 و19 نوفمبر المقبل ذهاباً واياباً، على ان تتأهل اربعة منتخبات الى مونديال البرازيل.

وكانت منتخبات بلجيكا وايطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وانجلترا وإسبانيا حاملة اللقب تأهلت مباشرة الى النهائيات باحتلالها المركز الأول في مجموعاتها.

ويأمل المنتخب الفرنسي بقيادة نجمه السابق ديدييه ديشيان الفائز معه بمونديال 1998 بتجنب المنتخب البرتغالي.

ولم يصنف المنتخب الفرنسي في القرعة ومن المحتمل ان يقع بمواجهة البرتغال أو اليونان بطلة اوروبا 2004 أو كرواتيا او أوكرانيا.

وسبق ان أعرب ديشيان عن انزعاجه من عدم تصنيف منتخب فرنسا في القرعة، ما قد يوقعه بمواجهة مع كريستيانو رونالدو نجم البرتغال.

وقال ديشيان رداً على سؤال عن المنتخب الذي يفضل تجنبه «من الطبيعي ان اقول المنتخب البرتغالي لأنه يضم كريستيانو رونالدو، فهو لاعب رائع ويملك تأثيراً كبيراً».

ويأمل ديشيان أن يحجز منتخب فرنسا بطاقته الى مونديال البرازيل بطريقة افضل من التي حققها منتخب الديوك لدى تأهلهم من الباب الضيق الى مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد ملحق ضد جمهورية ايرلندا ولمسة يد واضحة لتيري هنري.

من جهته، يسعى منتخب البرتغال بقيادة رونالدو الى متابعة مشواره الناجح في الملحق، بعد ان تخطاه في آخر مناسبتين، لدى تأهله الى مونديال جنوب إفريقيا 2010 وكأس أوروبا 2012 على حساب البوسنة، ولكن الأخيرة لم تنتظر الملحق هذه المرة بل حجزت بطاقتها مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

 

تويتر