مورينيو: أوسكار صانع الألعاب الأول في تشلسي

يعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، أن البرازيلي أوسكار هو صانع الألعاب الاول في الفريق، وليس الإسباني خوان ماتا.

واختير ماتا أفضل لاعب في تشلسي في الموسمين الماضيين له مع الفريق اللندني، لكنه فقد مكانه "كمايسترو" خط الوسط بعد عودة مورينيو لقيادة الفريق هذا الموسم.

وشارك ماتا (25 عاما) في 3 مباريات فقط هذا الموسم حتى الآن، بمجموع 145 دقيقة، وقال مورينيو إن على اللاعب التأقلم ما هذا الوضع.

وأضاف "أنه جزء من طريقة اللعب"، مشيرا إلى أن "هناك خطة بأن يلعب راميريس مع أوسكار على الطرف (الأيسر) وماتا كصانع ألعاب خلف المهاجم لتوفير التمريرات الذكية والتحركات الجميلة لأن لديه موهبة كبيرة".

وتابع "هناك أمر آخر أيضا، هو أن يتأقلم مع الطريقة التي سنلعب بها، في الفترة الحالية فإن أوسكار هو صانع الألعاب بالنسبة لي، وإذا قال لي أحد ما أن أوسكار ليس أفضل صانع ألعاب في تشلسي منذ بداية الموسم فلن أوافق على ذلك".

وأضاف مورينيو "أريد أن أبني الفريق مع صانع ألعاب هو أوسكار، وأريد أن يتأقلم لاعبا الجناح مع هذا الواقع وبأن يتعلما كيف يمكنهما القيام بأمور لم يكونا جاهزين لتنفيذها في السابق".

ويتعرض مورينيو إلى انتقادات بعد خسارة تشلسي المباراتين الأخيرتين.

وخسر تشلسي أمام إيفرتون السبت الماضي صفر-1 في الدوري الإنجليزي، ثم أمام بازل السويسري 1-2 الأربعاء في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

تويتر